عادي

أول فندق للحيوانات الأليفة في فلسطين

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
جورج غطاس يهذب شعر كلب في الفندق

حقق الفلسطيني جورج غطاس، حلمه بإقامة فندق للحيوانات الأليفة على تلة في بلدة بيرزيت في الضفة الغربية، ليقدم حلاً لمن لا يجدون مكاناً لحيواناتهم الأليفة عندما يسافرون في مهمات عمل أو لقضاء عطلة.

وقال غطاس، فيما كان يستعد لمصاحبة كلب نزيل في فندقه ليحصل على جلسة استحمام: «سافرت كثيراً ومثل هذه الأشياء في الخارج.. وراودتني الفكرة. كانت عندي أرض في بيرزيت، فقررت أن أبني مشروع فندق للكلاب والحيوانات الأليفة».

وكان مشروع غطاس بمثابة ضرب من الجنون بالنسبة للبعض؛ بل قال هو نفسه، إن المشروع «كان مغامرة كبيرة». وقال: «في البداية لما كنت أحكي لأهلي وأصحابي إني بدي أعمل فندق للكلاب كانوا يضحكون عليّ».

ويتكون الفندق من ثلاثة طوابق اختار غطاس أن يكون الطابق الأخير مكاناً لسكنه، وفي المدخل يقع محل صغير يبيع كل الاحتياجات الأساسية من أطعمة وإكسسوارات للكلاب والحيوانات الأليفة.

ويقدم غطاس مجموعة من الخدمات في فندقه لا تقتصر على أماكن لنوم الكلاب والقطط والطيور الأليفة. ويوفر الفندق أيضاً خدمة الاستحمام والحصول على جلسات لتجفيف الشعر وقص الأظافر.

وأوضح غطاس أنه يعطي للحيوانات خيارات متعددة، فمنها من يقيم في غرفة منفردة ويشاهد التلفزيون إذا كان معتاداً على ذلك، أو يقيم في غرفة مزدوجة إن كان يحب مرافقة حيوان آخر له.

ويمكن للكلاب ممارسة الرياضية في حديقة الألعاب أو الاستمتاع بمياه حمام السباحة في بهو الفندق. وقال غطاس إن بإمكان أصحاب الحيوانات الأليفة إحضارها للحصول على الخدمات المتوفرة من استحمام وقصص الشعر وتجفيفه خلال النهار والمغادرة بعد ذلك.

وعلى الرغم من أن الخدمات التي يقدمها الفندق هي لفئة محدودة في المجتمع الفلسطيني فإن غطاس يرى أن هذه الفئة بحاجة إلى تلك الخدمات.

وترى أمينة عريقات التي عادة ما ترسل كلبتها إلى الفندق لقص شعرها وأظافرها، أن الفندق مشروع مهم للغاية. وقالت ل«رويترز» فيما كانت بيلا، كلبتها المدللة، تستمتع بوقتها في الفندق: «مهم يكون في مكان آمن للحيوانات خصوصاً في ناس كثير بيكون عندها أمور بدها تعملها، مش عارفة وين تترك الكلب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"