عادي

دبي تستعرض تجربة مواجهة «كوفيد-19» بمعرض الصحة العربي

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
12

تشارك هيئة الصحة بدبي في معرض الصحة العربي، الذي ينطلق اليوم (الإثنين)، والذي يُعد أكبر ملتقى للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية والتجارة المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تتواجد الهيئة في نسخة المعرض هذا العام، بجانب مجموعة من شركائها الاستراتيجيين، وهم: مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وطيران الإمارات، ومؤسسة نور دبي، ومستشفى الجليلة للأطفال.

تستهدف «صحة دبي» من مشاركتها، تسليط الضوء على الجهود التي بذلتها دبي وتبذلها من أجل تجاوز التحدي العالمي الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، وتعريف رواد المعرض بتجربة دبي النموذجية وأساليبها الناجحة في مواجهة جائحة كوفيد-19، وتجاوز فترة ذروة الجائحة وخطوات التعافي السريعة التي تتبنى تنفيذها.

كما تطرح الهيئة في منصتها، مجموعة من الابتكارات والحلول الذكية التي تدير بها منظومة الرعاية الصحية في منشآتها الطبية، إلى جانب استعراض بعض من ملامح أعمال التحديث والتطوير التي تمضي فيها.

وفي تعليقه على مشاركة الهيئة في هذا المعرض الدولي الكبير، أشار عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة في دبي - بداية - إلى المكانة المتقدمة التي تحتلها مدينة دبي عالمياً، وقدرات دبي الهائلة التي جعلتها المنصة الرائدة في تنظيم واستضافة القمم والمؤتمرات والمنتديات الدولية، ومختلف الأنشطة والفعاليات والمعارض المتخصصة.

كما أكد أن نجاح دبي في تنظيم معرض الصحة العربي هذا العام وفي هذه الظروف التي يمر بها العالم، يظهر قوة دولة الإمارات وإمكانيات دبي، في توفير مناخ صحي آمن للجميع، ويشير كذلك إلى ثقة العالم في مستوى الرعاية المتكاملة التي تم توفيرها لآلاف الشركات العارضة وللزائرين ورواد المعرض من مختلف الجنسيات.

وقال الكتبي إن المعرض وهذا الزخم الكبير الذي تحتضنه دبي سنوياً يمثل فرصة مهمة لجميع المشاركين، لا سيما على مستوى تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على آخر المستجدات، فضلاً عن كون المعرض فرصة أيضاً لهيئة الصحة في دبي، لبناء شراكات جديدة وفتح آفاق رحبة ومجالات تعاون مع كبرى المؤسسات الصحية العالمية الرائدة، وتعريف رواد المعرض بما وصلت إليه أعمال التطوير التي تنفذها «صحة دبي»، بالتعاون مع مختلف الجهات والأطراف المعنية.

ولفت إلى أن ما يميز مشاركة الهيئة في معرض هذا العام، هو وجود شركاء استراتيجيين معها في منصة واحدة، وهم يشكلون بحضورهم قوة إضافية مهمة للقطاع الصحي في دبي، مؤكداً أن الهيئة تعتز بهذه الشراكة وتقدرها وتعمل على توسيع نطاقها، تحقيقاً لأهداف وتطلعات دبي في الوصول إلى أعلى مستويات الرفاه الصحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"