عادي

«دبي للثقافة» تُطلق مبادرة «كتابي كتابك»

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من مكتبة الراشدية

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، إطلاق مبادرة «كتابي كتابك» في جميع أفرع مكتبات دبي العامة.

وتهدف المبادرة إلى تحسين الخدمات المقدمة في مكتبات دبي العامة، انطلاقاً من المقترحات التي وردتها من بعض طلبة المدارس الشباب المشاركين في الدورة الثانية من بطولة «بناة المدينة الشباب» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تعزيز دور الشباب في تطوير الأداء الحكومي، بما يُلهمهم ويلبي تطلعاتهم المستقبلية.

وأوضحت مدية المحيربي، مديرة مكتبة أم سقيم بالإنابة: «تتمثل المبادرة في استقبال كتب على سبيل الإهداء من الجمهور والمؤسسات ودور النشر، ويتم بعد ذلك فرزها وفقاً للسياسة المتّبعة في مكتبات دبي العامة، ومن ثم عرضها على الرفوف المخصصة للمبادرة، كي يتمكن الجمهور من اقتنائها مجاناً.

نهدف من خلال هذه المبادرة إلى إغناء مجموعة المواد المعرفية في المكتبات، وتعزيز علاقات التعاون بيننا وبين الجمهور والجهات المعنية بالثقافة والنشر، لتحقيق الفائدة لجميع أفراد المجتمع عبر إهداء وتبادل الكتب».

وأضافت المحيربي: «من شأن هذه المبادرة الإسهام في جعل الثقافة في كل مكان، وللجميع، وتحفيز المشاركة الفعالة من قبل فئات المجتمع كافة، وهو أمر ينسجم مع إحدى الأولويات القطاعية لخارطة طريقنا الاستراتيجية التي نسعى من خلالها إلى ترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية للثقافة، وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"