عادي
أطلقت حملة «مركبتي» للحفاظ على المظهر الجمالي

بلدية دبي: إزالة 1074 مركبة مهملة منذ بداية العام

12:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أطلقت بلدية دبي حملة التوعية المجتمعية السنوية «مركبتي» لتوعية الجمهور، تحت شعار «مركبة نظيفة مدينة مستدامة»، بهدف التوعية بأهمية الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة والالتزام بعدم ترك المركبات والقوارب والمعدات المهملة في الأماكن العامة.
وقد تمت إزالة 1074 مركبة مهملة منذ بداية هذا العام، وتخضع عملية إزالة المركبات والمعدات المهملة لاشتراطات تنظمها أحكام الأمر المحلي رقم (11) لسنة 2003 واللائحة التنفيذية بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع في إمارة دبي.
ومنذ بداية هذا العام تم إرسال 5340 رسالة نصية قصيرة (sms) إلى أصحاب المركبات المهملة بإمارة دبي، والذين أظهروا تجاوباً كبيراً، حيث كانت هذه الرسائل تصلهم إلى مكان تواجدهم سواء داخل الدولة أو خارجها، مما ساعد بشكل واضح على سرعة التجاوب والتنسيق من أجل اتخاذهم الإجراءات المطلوبة حيال مركباتهم المهملة.
وتشمل حملة «مركبتي» التوعية بمجالات الإدارة المستدامة للنفايات وتعزيز الوعي المجتمعي بالحفاظ على المظهر الجمالي ومعرفة القوانين والأنظمة والخدمات المتعلقة بهذا المجال الحيوي الذي يهم كل أفراد المجتمع، والحد من سلوك ترك المركبات والقوارب والمعدات المهملة في الأماكن العامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"