عادي
بينها الذكاء الاصطناعي وبحوث التحول الرقمي

جامعة عجمان تطلق خمسة مراكز متطورة للبحوث العلمية

15:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عجمان: «الخليج»
أعلنت جامعة عجمان عن افتتاح خمسة مراكز متطورة للبحوث العلمية تغطي مجالات رئيسية ذات أهمية استراتيجية وطنية ودولية وهي: مركز بحوث الذكاء الاصطناعي، ومركز بحوث التحول الرقمي، ومركز بحوث العلوم الطبية والصحية والحيوية، إضافة إلى مركز بحوث المباني الصحية، ومركز بحوث الديناميكيات غير الخطية.
وتهدف مراكز البحوث إلى توفير حلول واقعية وتدريبات تعليمية في مجالات ناشئة من شأنها المساهمة في التطورات الحديثة وخلق مواهب جديدة. وستشكل هذه المراكز حلقة وصل حيوية للمراكز الإقليمية والدولية الأخرى، إلى جانب توفيرها فرص تدريبية فريدة للجيل القادم من الباحثين، كما أنها ستكون مصدر معلومات قيّم للمجتمع ككل.
وقال الدكتور كامران أرشد، عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة: «تتمثل رؤية مراكز البحوث في تطوير جودة البحث العلمي وأهميته لتصبح مراكز متميزة في المنطقة، وتعزيز التعاون مع مراكز البحوث الرائدة عالميًا، وزيادة التمويل الخارجي لمشاريع بحثية جديدة».
وتتميّز جميع مراكز البحوث في جامعة عجمان بتعددية التخصصات وتجمع باحثين متميزين من مختلف التخصصات والمجالات. وتسعى إلى بناء شراكات مع معاهد البحوث المحلية والعالمية لدفع عجلة التطور العلمي واقتراح حلول رائدة ومبتكرة للمشاكل البحثية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"