عادي

«جيمس للتعليم» تخصّص برنامجاً لـ400 ألف من قدامى طلاب الإمارات

22:27 مساء
قراءة دقيقتين
5
12

دبي:«الخليج»

أطلقت مجموعة «جيمس للتعليم» برنامجاً جديداً بعنوان «خريجو جيمس» موجهاً إلى 400 ألف خريج وطالب التحقوا بمختلف مدارسها في دولة الإمارات، منذ عام 1959، لتبادل الخبرات وقصص النجاح ودعم أقرانهم مهنياً، خصوصاً في القطاعات الملحة بما فيها الطيران والتكنولوجيا والتعليم.

ويوفر البرنامج للخريجين والطلاب فرصة للتسجيل على منصة رقمية حصرية والتواصل مع أصدقائهم القدامى وتوطيد العلاقة معهم، والتعرف إلى مجموعة واسعة من المهنيين والخبراء والمفكرين والمبدعين، وحضور محاضرات عن التطور المهني، والمشاركة في ندوات حوارية تشمل مختلف القطاعات وبرامج للتوجيه الإشرافي، إلى جانب الاستفادة من العديد من العروض والفرص المهنية والترفيهية والتعليمية على المستويين المحلي والدولي.

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، وهو خريج «جيمس مودرن أكاديمي»، إنه بعد 60 عاماً بات أمراً اعتيادياً لقاء وجوه مألوفة من جيمس أينما كنت في العالم. معبّراً عن سعادته بإطلاق هذا البرنامج لجمع الآلاف من الطلاب التي كان لنا شرف تعليمهم على مر السنين ليتواصلوا ويتعاونوا ويواصلوا ازدهارهم معاً في مختلف القطاعات حول العالم.

ومن أبرز قصص النجاح التي نود الإضاءة عليها، قصة شيبا جوجو، التي تخرجت في مدرسة جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية دبي 1989، وحازت بكالوريوس في اللغة الإنجليزية ومن ثم ماجستير في اللغة والأدب الإنجليزي في الهند، وماجستير في التعليم من جامعة مردوك. كما انضمت إلى إحدى مدارس جيمس للتعليم، معلمة لتعود إلى مدرستها الأم نائبة للمدير، وهي تستكمل تحصيلها الدكتوراه في مناهج التعلم الإلكتروني من جامعة «أسامبشن» في تايلاند.

وعكاش سبرامانيان تخرج في «جيمس مودرن أكاديمي» سنة 2014، ليدرس علوم الحاسوب في جامعة بنسلفانيا، ويعمل اليوم مع «فيسبوك» في كاليفورنيا. كما اختار أمير هاشمي الذي تخرّج في مدرسة كامبردج الثانوية في أبوظبي عام 2012، أن يتخلى عن دراسة إدارة الأعمال والتحوّل إلى الطهي، وبدأت مسيرته المهنية في مطاعم «ريتز كارلتون» في مساكن شاطئ جميرا، قبل أن يقدّم خدماته في مناسبات مهمة مثل قمة مجلس التعاون الخليجي، التي تضمنت قائمة ضيوف مرموقة... وغيرهم كثر حققوا نجاحاً وتميّزاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"