عادي

«كروموسوم».. فيلم إماراتي في صالات السينما غداً

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
منوعات
منوعات

دبي: زكية كردي
الصراع ما بين الخير والشر جزء من الإرث البشري الذي تحمله «الجينات» من جيل إلى جيل، فالجميع يخفون نزعة للشر تتصارع مع النظام الأخلاقي المتفق عليه إلى أن تتمكن من الظهور عندما تحين الفرصة.. هذا ما تدور حوله أحداث الفيلم الإماراتي «كروموسوم» الذي احتفى صناعه بالعرض الافتتاحي له، الثلاثاء، في «فوكس سينما» في «مول دبي» بحضور مجموعة من الإعلاميين والمهتمين بالعمل السينمائي مع فريق عمل الفيلم.
وينطلق عرض الفيلم في جميع صالات السينما في الإمارات اعتباراً من الخميس، وهو من تأليف وإخراج علي جمال وتمثيل علي جمال وعبدالله سعيد بن حيدر ونوره العابد وعادل إبراهيم وسيف منظور وآخرين، ويدور الفيلم في إطار من التشويق والإثارة والغموض، وهو من إنتاج «أفلام الإمارات للإنتاج الفني» لصاحبها علي جمال.
واستغرق الفيلم حوالي العامين في التحضير، بدءاً من كتابة النص والاستعداد للتصوير واختيار الممثلين والفريق الفني والإنتاجي، ليكون «كروموسم» جاهزاً للعرض في شهر مارس/آذار 2020، لولا جائحة «كوفيد-19» التي أخرت العرض إلى موعده الحالي. 
وتألق الفنان عبدالله بن حيدر بأداء دور ياسر الشاب الفقير الذي يتشارك مع صديقه إبراهيم مهمة التلاعب والاحتيال على قسوة الحياة وظروفها، فيبدو أشبه بقط شوارع رضع الشراسة من قسوة الحياة، فهو مبرمج على أن يكون رد فعله دفاعياً ومتهوراً أحياناً كونه اعتاد أن يكون مستعداً للأسوأ دوماً، لكن رغم هذا لا يساوم على جمال القلب فهو مخلص لصديقه قدر استطاعته، لولا أن الظروف شاءت أن يتم التلاعب بكليهما فيحتدم الصراع بينهما مدعوماً بثنائية الشك واليقين، ويقول: «ربما أن المتعب بشخصية ياسر أنه شاب يصعب التنبؤ بما يفكر به، فهو شخص معقد لديه نزعات متناقضة، وقد حاولت أن أقدمه بصدق». 
وتؤدي الفنانة نوره عايد دور هند الفتاة التي تنفرد بالحضور الأنثوي المؤثر في الفيلم، تقول عن الدور: الشخصية مركبة نوعاً ما، ولعلها ستكون مفاجئة النسبة للمشاهدين كونهم لا يرونها في «بوستر» الفيلم فينصدمون بفعالية حضورها فيه، وهي شخصية محيرة ما بين الخير والشر، يؤجج الصراع بداخلها دافع الانتقام من ظروف سابقة مرت بها، وتذكر أن هذه ثاني مشاركة لها في فيلم سينمائي طويل.
من جهته أوضح مؤلف ومخرج الفيلم الفنان علي جمال أن «الكروموسوم» هو مكون من مكونات الصبغات الوراثية وجينات الإنسان التي تتدخل في تشكيل صفاته الوراثية الجسدية والسلوكية، ومن هذه الصفات ما نعرفه وما نجهله، وقال: الفيلم يتحدث بشكل موازي عن صفاتنا وسلوكياتنا نحن البشر وكيف يمكن أن تتغير حسب الظروف المحيطة فنفاجأ بأحداث لم تكن في الحسبان وتتكشف شخصيات مخفية لتبدو مختلفة عما كانت عليه، فيلم «كروموسوم» تم العمل عليه ليكون فيلماً متنوعاً ممتعاً، بالاعتماد على ممثلين متمكنين، ونص يحظى باحترام وقبول جمهور المشاهدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"