عادي

وفد من القنصلية الكويتية يزور متحف شرطة دبي ومختبر الابتكار الأمني

23:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وفد من القنصلية الكويتية يزور متحف شرطة دبي ومختبر الابتكار الأمني
وفد من القنصلية الكويتية يزور متحف شرطة دبي ومختبر الابتكار الأمني

دبي: «الخليج»

استقبلت القيادة العامة لشرطة دبي، وفداً من قنصلية دولة الكويت الشقيقة، برئاسة العقيد عبدالعزيز أحمد، ضابط الارتباط، حيث زار الوفد متحف شرطة دبي ومختبر الابتكار الأمني، بحضور الرائد علي يوسف يعقوب رئيس قسم التنوع الثقافي بالوكالة بإدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والرائد خالد المزروعي نائب رئيس مجلس الابتكار، والسيدة علياء محمد العجلة رئيس قسم متحف شرطة دبي.

واطلع الوفد الضيف على محتويات المتحف، بدءاً من قاعة السينما الرقمية، وقاعة لعرض المشاركات المجتمعية، وقاعة متخصصة توثق مسيرة شرطة دبي الحافلة بالعطاء، وقاعة لعرض الأسلحة والأجهزة المستخدمة منذ تأسيس القوة، إلى جانب قاعة خاصة بعرض بعض المضبوطات في القضايا المتنوعة من قبل شرطة دبي وطرق الكشف عنها سواء في مجال مكافحة المخدرات أو التزوير أو غيرها.

واستمع الوفد إلى شرح من علياء محمد العجلة حول قصة التطور والإنجازات المتنوعة التي حققتها شرطة دبي على مدى العقود الماضية في مختلف المجالات الأمنية والمجتمعية.

وزار الوفد الضيف مختبر الابتكار الأمني، حيث استمع إلى شرح مُفصل عن أبرز الابتكارات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأحدث الدوريات الشرطية المزودة بمختلف أنواع التقنيات وكاميرات المراقبة والتحليل المرتبطة مباشرة بإدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"