عادي

طب الأسنان في «هيلث بوينت» تحصل على اعتماد دولي في السلامة

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

حصلت عيادة طب الأسنان في مستشفى «هيلث بوينت» التخصصي، التابع لمبادلة للرعاية الصحية، على شهادة اعتماد جديدة في السلامة وجودة الرعاية الصحية من المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية (ACHSI)، لتغدو العيادة بذلك من أوائل العيادات ومراكز الرعاية الصحية في دولة الإمارات التي تنال مثل هذا الاعتماد.

والمجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية هيئة تقدم تقييماً مستقلاً لمعايير الجودة والسلامة التي توفرها مراكز الرعاية الصحية حول العالم للمرضى المحتملين.

وقد منح المجلس شهادة الاعتماد للعيادة لدورة مدتها ثلاث سنوات بعد إجراء مراجعة وتقييم شامل للتأكد من أن العمليات والإجراءات المتبعة في العيادة تتم وفق المعايير الدولية لرعاية المرضى، فضلاً عن ضمان تقييم النتائج لتطوير برنامج مستمر لتحسين معايير الجودة. وتحتاج مؤسسات الرعاية الصحية التي تطمح للحصول على شهادة الاعتماد للتركيز على جميع المعايير والمتطلبات المحددة في برنامج المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية للتقييم وتحسين الجودة (EQuIP)، والذي يدعم التميز في رعاية المرضى وتقديم الخدمات الطبية لهم.

وأعربت الدكتورة مي أحمد الجابر، المديرة الطبية في المستشفى، عن فخر العاملين في المستشفى بالحصول على شهادة الاعتماد. موضحة أن المستشفى يحرص باستمرار على تقييم مستوى الرعاية التي يقدمها، استناداً إلى أعلى المعايير الدولية ذات الصلة.

فيما قال الدكتور خالد العامري، استشاري تقويم الأسنان ورئيس قسم طب الأسنان في المستشفى «نحن سعداء بهذا الاعتماد لما يمثله من خطوة مهمة نحو تمكين القسم مستقبلاً من توفير برامج الإقامة للخريجين، ودعمهم في مختلف تخصصات طب الأسنان».

ووقالت الدكتورة كارين لوكسفورد، الرئيسة التنفيذية للمجلس الأسترالي «نشيد في الحقيقة بالممارسات العالية الجودة التي يلتزم المستشفى وطاقم العمل بتطبيقها لتحسين معايير الجودة وضمان سلامة جميع المراجعين. ونتطلع إلى مواصلة شراكتنا المتميزة مع "هيلث بوينت"، لدعمه في تقديم رعاية عالية الجودة».

وتسلّم الدكتور خالد العامري، شهادة الاعتماد من هايدي فينامور، سفيرة أستراليا لدى دولة الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"