عادي

مركز ابتكار «كهرباء دبي» منصة رائدة للاستدامة

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يعد الابتكار ركيزة أساسية لتعزيز التنمية المستدامة بمختلف أبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وتحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على الاستثمار في الابتكار، لا سيما في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة. وقد رسّخ مركز الابتكار التابع للهيئة في «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، مكانته كمنصة عالمية تسهم في تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة. ويدعم المركز استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. ويمكن للجمهور زيارة مركز الابتكار بعد التسجيل وحجز موعد مسبق من خلال الموقع الإلكتروني للمركز (www.mbrsic.ae).

1

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «تضع الهيئة الابتكار على رأس قائمة أولوياتها لتحقيق أهداف الخطط والاستراتيجيات الحكومية، بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف لأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، والانتقال بها إلى مرحلة جديدة يتم فيها بناء ونشر ثقافة الابتكار بين المؤسسات والأفراد والتركيز على عدد من القطاعات التي ستقود عملية الابتكار في المستقبل، ومن بينها قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة. وتهدف هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال مركز الابتكار في «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية» إلى دعم الابتكار والإبداع في مختلف مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة، ورفع مستوى الوعي حول الاستدامة، إضافة إلى صقل القدرات الوطنية وتعزيز تنافسية الأعمال».

1

وأشار المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة، إلى أن مركز الابتكار يعكس جهود الهيئة في تعزيز الابتكار في مجال الطاقة النظيفة، وتطوير حلول مبتكرة لإنتاج وإدارة الطاقة المتجددة، إضافة إلى صقل وتطوير قدرات الجيل المقبل من المبتكرين في مجال تقنيات الطاقة النظيفة مع التركيز على تنمية وتعزيز القدرات الوطنية، فضلاً عن تعزيز الوعي حول الطاقة المستدامة.

وأوضحت الدكتورة عائشة النعيمي، مديرة إدارة مركز الابتكار، أن المركز يعد بمثابة حاضنة عالمية للابتكار تتمثل مهمته الرئيسية في دعم الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة ونشر المعرفة، والاستثمار في ابتكارات الطاقة النظيفة من خلال بناء الشراكات القوية مع الجامعات والمؤسسات والشركات الناشئة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"