عادي

الأهلي مع موسيماني.. 268 يوماً بلا هزيمة أمام كبار إفريقيا

13:13 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد- أحمد مصطفى
منذ قدومه لقيادة النادي الأهلي المصري في بداية شهر أكتوبر من العام الماضي بدلاً من السويسري رينيه فايلر استطاع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أن يقود الفريق إلى تحقيق العديد من الألقاب والبطولات أبرزها لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، والوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي.
وكان الأبرز للجنوب إفريقي موسيماني خلال 268 يوماً مع النادي الأهلي منذ التعاقد معه في أول أكتوبر 2020، وحتى الآن، هو الثأر للفريق من كل الأندية الافريقية التي خسر أمامها في الفترة الماضية ببطولات مهمة، وتحقيق العديد من الأرقام القياسية مع المارد الأحمر الذي يسعى للتويج باللقب الإفريقي العاشر في تاريخه، وعدم الخسارة أيضاً أمام كبار القارة.
وكان الأهلي قد فاز على الترجي التونسي ذهاباً 1-0 وإياباً 3-0 بمجموع المباراتين 4-0 في نصف النهائي ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، والثاني مع التوالي.
وأبرز هذه المباريات التي ثأر فيها موسيماني للأهلي هي التي خسر فيها نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في عام 2017 بنتيجة 2-1، ذهاباً وإياباً بعدما تعادل مع ذهاباً 1-1، وخسر أمامه إياباً 1-0، ليرد الدين في وجود موسيماني ويفوز عليه في 2020، بنتيجة 5-1، حيث فاز ذهاباً 2-0، وإياباً 3-1، في مباراة نصف النهائي، ليتأهل إلى المباراة النهائية ويتوج باللقب على حساب مواطنه الزمالك.
كما استطاع موسيماني أن يرد الدين مرة أخرى مع الفريق الأحمر، ولكن أمام الترجي بعد أن خسر الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا في عام 2018، أمام الفريق التونسي في لقاء الإياب بنتيجة 3-1، رغم الفوز عليه ذهاباً 3-0، لتكون نسخة 2021 هي رد الدين بالفوز ذهاباً 1-0، وإياباً 3-0 في نصف النهائي والتأهل للمباراة النهائية.
واستطاع الأهلي بقيادة موسيماني أن يتوج بلقب السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة، ليعود الكأس لخزائنه بعد غياب دام 7 سنوات.
ومن ضمن الأرقام القياسية التي حققها موسيماني حتى الآن هو تحقيق الفوز ذهاباً وإياباً على الترجي التونسي في نفس الدور وللمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين.
كما استطاع الأهلي بقيادة موسيماني أن يحافظ على سجله خالياً من الهزائم على ملعبه في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك من إجمالي 17 مباراة لعبها، فيما تعادل في مناسبتين فقط.
واستطاع الأهلي بقيادة موسيماني أن يصل للمرة الثالثة التي يحقق فيها الفوز بنصف النهائي ذهاباً وإياباً وذلك عقب الفوز في النسخة الماضية على الوداد المغربي 2-0، ذهاباً و3-1، إياباً وكذلك الفوز على الزمالك في عام 2005 بنتيجة 2-1 ذهاباً و2-0 إياباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"