عادي
الفريق يتأهب لأولى جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2

أبوظبي للزوارق السريعة يستعد لانطلاق الموسم بمعسكر إيطالي

19:36 مساء
قراءة 3 دقائق

* سالم الرميثي: نتطلع للمحافظة على مكتسبات الأعوام الماضية

برعاية سموّ الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السموّ رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، غادرت، أمس الاثنين، بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا2 إلى إيطاليا، من أجل بدء معسكر تدريبي يستمر لثلاثة أيام متواصلة قبل انطلاق أولى جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، والتي ستقام في مدينة كوبيسكي في ليتوانيا من الرابع وحتى السادس من يوليو/ تموز المقبل.

وتعد هذه البطولة هي بداية عودة موسم المنافسات العالمية في الرياضة البحرية؛ حيث من المقرر أن يشارك الفريق في الجولة الافتتاحية للفورمولا 2، ثم التوجه لاحقاً للمشاركة في تحدي أوجستو الكلاسيكي لزوارق الفورمولا 2 - 12 ساعة، والذي سيقام في مدينة أوجستو في بولندا من السادس عشر وحتى الثامن عشر من يوليو/ تموز القادم أيضاً.

ويحمل فريق أبوظبي لقب تحدي أوجستو منذ موسم 2019 وفي آخر نسخة أقيم من خلالها إضافة إلى أن الفريق يحمل لقب بطولة العالم للفورمولا 2 في موسم 2019 و2017 أيضاً عبر المتسابق الفذ راشد القمزي.

وغادرت بعثة الفريق وهي تضم المتسابق راشد القمزي والمتسابق الواعد والجديد منصور المنصوري المنضم حديثاً للفريق، إضافة إلى المتسابق الاحتياطي والراديو مان راشد الرميثي والراديو مان ناصر الظاهري؛ وذلك من أجل بدء التدريبات والتمارين قبل انطلاق أولى جولات الفورمولا 2 خلال أيام قليلة.

ويطمح فريق أبوظبي، خلال الموسم الحالي، في المشاركة عبر مختلف البطولات البحرية خلال هذا الموسم، لا سيما وأنه يعد رقماً صعباً من خلال المنافسات المذكورة، إضافة إلى انتظار موعد انطلاق بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 خلال الأشهر المقبلة من أجل المشاركة من خلالها وتقديم التمثيل الأفضل للرياضة البحرية الإماراتية في هذه المنافسات.

ومن المقرر أن تكتمل بعثة فريق أبوظبي بعد انتهاء الجولة الأولى من منافسات الفورمولا 2؛ حيث سيشارك الفريق في تحدي أوجستو الكلاسيكي بزورقين عبر البطولة وثمانية متسابقين، من المنتظر أن يسافر بقية أعضاء الفريق قبل انطلاق تحدي أوجستو في السادس عشر من يوليو القادم.

وأكد سالم الرميثي مدير عام النادي، أن فريق أبوظبي استعد جيداً من أجل انطلاقة البطولات الدولية المقبلة، وتحت إشراف مدرب الفريق جيدو كابليني خلال الأشهر الماضية؛ وذلك من خلال استمرار التدريبات والتمارين لأعضاء الفريق ضمن الإجراءات الوقائية من كوفيد -19، إضافة إلى توفير كل ما يلزم من أجل إبقاء المتسابقين في قمة اللياقة والجاهزية.

وقال الرميثي: «لم تتوقف التدريبات والتمارين في الفترة الماضية من أجل التجهيز للمشاركة الدولية والتي كنا ننتظر تثبيت مواعيدها خلال الأشهر القادمة، وها قد حانت اللحظة من أجل تجديد المشاركة مرة أخرى مع البطولات ومنصات التتويج، هدفنا خلال الموسم المقبل ليس المشاركة والتواجد فقط، وإنما تحقيق الفوز بالبطولات والمحافظة على مكتسبات الفريق التي حققها خلال الأعوام الماضية، كذلك نريد أن نحقق الهدف من مشاركتنا بإبراز اسم الإمارات وتمثيلها خير تمثيل في هذه البطولات المهمة».

ووجه سالم الرميثي الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي من خلال المتابعة والإشراف على مشاركة الفريق في البطولات الدولية، والحرص على أن يحقق الإنجازات المختلفة، مؤكداً أن الموسم المقبل سيكون حافلاً بالإنجازات الإماراتية البحرية في كل مشاركات الفريق وحضوره على خريطة البطولات الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"