عادي

أستراليا: لن نفتح حدودنا الدولية إلا بشرط

11:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سيدني-رويترز
قال وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج، الاثنين، إن أستراليا لن تفتح حدودها الدولية إلا إذا كان القيام بذلك آمناً واستناداً إلى المشورة الطبية. وأغلقت أستراليا حدودها في مارس/آذار 2020 للمساعدة على احتواء جائحة «كوفيد-19»، سامحة فقط للمواطنين بالعودة بعد قضاء 14 يوماً في حجر صحي إجباري في فنادق.
إلى ذلك، تعقد لجنة مواجهة «كوفيد-19» بأستراليا اجتماعاً طارئاً، اليوم، في الوقت الذي أدى فيه تفشي سلالة «دلتا» شديدة العدوى في جميع أنحاء البلاد إلى إغلاق سيدني وتجديد القيود في مناطق أخرى. ويُفرض حالياً على نحو 18 مليون أسترالي أو نحو 70 في المئة من السكان شكل من أشكال العزل العام أو القيود المرتبطة بالوباء مع تصدي المسؤولين لتفشي المرض في كل الولايات والأقاليم تقريباً.
وقال وزير الخزانة الاتحادي جوش فرايدنبرج لهيئة الإذاعة الأسترالية الاثنين، «أعتقد أننا ندخل مرحلة جديدة من هذه الجائحة بسبب سلالة دلتا الأكثر عدوى». وأضاف أن أستراليا تواجه «وقتاً حرجاً» في معركتها ضد «كوفيد-19».
وقال إن كبير الأطباء في أستراليا سيطلع لجنة الأمن القومي التي يرأسها رئيس الوزراء سكوت موريسون على الموقف فيما يتعلق بـ«كوفيد-19» في وقت لاحق، الاثنين. وبدأ السبت تطبيق عزل عام على سيدني أكثر مدن أستراليا اكتظاظاً بالسكان لمدة أسبوعين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"