عادي

جامعة دبي تُقدِّم منحاً لماجستير علوم البيانات

00:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جامعة دبي

أعلنت كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة دبي، تقديم منح كاملة وجزئية لدراسة برنامج الماجستير في علوم البيانات الذي يعتبر من أحدث برامج الماجستير التي تطرحها الجامعة، والتي تتوافق مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي والتوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومن أهم البرامج المتخصصة والمطلوبة في القطاعين الخاص والعام.

كما أعلنت الكلية فتح باب التسجيل وتقديم طلبات المنح للراغبين في دراسة ماجستير علوم البيانات، وحددت الرقم المجاني 800863 للتواصل مع المتقدمين للتسجيل في البرنامج والبرامج الأخرى في التخصصات المختلفة التي تطرحها الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة، أهمية هذه المنح، وأن البرنامج في علوم البيانات والبرامج الحديثة والمتطورة التي تطرحها الجامعة، تتماشى مع رؤيتها وخططها الاستراتيجية، التي تتواءم مع خطة الخمسين عاماً المقبلة التي وضعتها القيادة السياسية الرشيدة لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلي المتسم بالتنافسية الشديدة، وتمكين الخريجين من مواكبة التحول الرقمي في عالم الأعمال، مشيراً إلى أن برنامج الماجستير تم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم وصمم لإكساب الطلبة مهارات المستقبل، مثل الإبداع والابتكار والحرفية في مجال تحليل البيانات والمجال الأوسع للحوسبة.

من جهته قال الدكتور سعد علي أمين، رئيس قسم تقنية المعلومات في كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة دبي، إن برنامج الماجستير في علوم البيانات، الذي طرحته الجامعة في أكتوبر الماضي، يفيد في العديد من المجالات الحيوية، ويساعد أصحاب القرار في اتخاذ القرارات التي تسهم في تنمية وتطوير وتحسين مختلف المجالات. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"