عادي
لنشر التوعية بأضرار المخدرات

شرطة الشارقة تطلق مسابقة «سفراء التوعية»

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة مسابقة «سفراء التوعية»، التي تترجم من خلالها رؤيتها في حماية الأجيال الناشئة من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تهدف إلى تعزيز مفهوم المواطنة الإيجابية والمساهمة الوطنية لنشر التوعية عن أضرار المخدرات، وبناء منصة تتيح الفرصة لأفراد المجتمع للمشاركة في درء مخاطر هذه الآفة.

وأكد المقدم ماجد العسم، مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، على إيمان القيادة بدور فئات المجتمع المختلفة، في دعم منظومة العمل الأمني وتكاملها ومساهمتها الفاعلة في نشر مفاهيم السلوك الإيجابي، بما يعزز جودة حياة المجتمع، نظراً لخطورة المخدرات وما تسببه من أضرار على كافة الصعُد الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، منوهاً بدور القيادة الضليع في محاربة تلك الآفة، وتسخير كافة إمكاناتها لتحقيق هذا الهدف.

وأشار إلى أن إطلاق مسابقة (سفراء التوعية) في نسختها الأولى للعام 2021، يأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف 26 يونيو/ حزيران من كل عام، وذلك لبناء منصة تتيح لأفراد المجتمع المشاركة في مكافحة تلك الآفة من خلال استخدام التقنيات المتقدمة، في مجال التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، بمحتوى وأشكال جديدة تسهم في نشر الوعي المجتمعي لمحاربتها، والمساهمة الإيجابية في تحصين الأبناء والشباب من هذا الخطر القاتل الذي يهدد مستقبل الوطن.

وأوضح المقدم العسم أن المشاركة بالمسابقة متاحة للطلاب والطالبات بجميع المراحل بكافة المؤسسات التعليمية، والعاملين في الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، وجميع المواطنين والمقيمين بالدولة؛ حيث يمكنهم الاطلاع على الأحكام العامة والشروط الفنية والمشاركة في المسابقة من خلال الرابط https: // nodrugs.shjpolice. gov. ae، وذلك خلال الفترة من 26 يونيو الجاري وحتى 26 أغسطس/ آب القادم، وقد تم رصد جوائز للفائزين الأوائل الثلاثة عن فئة (Motion Graphics)، وفئة (short video)، وتبلغ قيمة الجوائز 10 آلاف درهم للفائزين بالمركز الأول، و5 آلاف درهم لأصحاب المركز الثاني، و2500 درهم للحاصلين على المركز الثالث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"