عادي
«دي شيماز» يحصد الكأس الذهبية وفضيتين وبرونزية

مربط دبي يتوج بجائزة الأفضل في تاريخ بطولة منتون الدولية

22:37 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج دي شيماز بالذهبl

سجلت بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية لدول البحر الأبيض المتوسط والدول العربية 2021 التي اختتمت فعالياتها أمس الأول الأحد في فرنسا، علامة تاريخية متميزة خاصة لمربط دبي للخيول العربية، بإعلان المربط الأكثر فوزاً بألقاب البطولة منذ انطلاق دوراتها قبل 30 عاماً برصيد 33 لقباً، مكنته من التصدر في المركز الأول على الرغم من حداثة تأسيسه في عام 2007 مقارنة بمرابط عالمية عريقة.

كما حصل مربط دبي على لقب أفضل فحل منتج للأبطال، وكان من نصيب أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل «إف إيه إل رشيم» الذي يواصل تأكيد مكانته في كل المناسبات العالمية، وأنه الرقم المتميز في معادلات الإنتاج.

وتمكن مربط دبي من انتزاع كل أنواع المعادن النفيسة في منافسات وصفت بأنها إحدى أقوى المنافسات في تاريخ البطولة؛ حيث استقطبت كبرى المرابط من دول البحر الأبيض المتوسط والإمارات والسعودية وقطر والبحرين.

ونال مربط دبي الكأس الذهبية مع المهر «دي شيماز» وهو من الفحل «إف إيه إل رشيم» والفرس «ليدي فيرونيكا»، كما نال فضيتين مع كل من المهر «دي شرار» ابن الفحل العالمي «دي سراج» والفرس «إف تي شيلا» في بطولة المهور بعمر السنة، وفي بطولة الأفحل مع الفحل «دي سراج» ابن الفحل «إف إيه إل رشيم»، وأضاف مربط دبي لرصيده لقب برونزية المهرات مع المهرة «دي جودي».

وكان «رشيم» على موعد مع التاريخ، وتوج بلقب أفضل فحل منتج في تاريخ البطولة مثلما نال شرف الأفضلية الإنتاجية على مدى سنوات في تاريخ أقوى بطولات العالم وعلى رأسها بطولة العالم بباريس وبطولة كأس كل الأمم بألمانيا وبطولة منتون ذاتها قبل أن تؤرخ أفضليته المطلقة مع مربط دبي في تاريخها بعدد الألقاب وحجم الإنتاج.

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي عن سعادته بالإنجاز العالمي الذي حققه الإنتاج المحلي للمربط في بطولة منتون 2021، معتبراً البطولة منعطفاً نوعياً؛ من حيث حصيلة جهود المربط منذ تأسيسه، وأضاف: «نعد حصيلة منتون 2021 اعترافاً عالمياً بمسيرة حافلة بالإنجازات؛ بل تعد حقاً تاريخياً توج جهوداً دؤوبة في عمل استراتيجي لتطوير الخيل العربية».

وعبر عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته الغامرة لحصيلة الإنجازات التي حققها المربط وألقاب الأفضلية التي اختتمت بمسك المركز الأول على مدى تاريخ البطولة الطويل، وقال: «منذ تأسيس مربط دبي، كنا أمام تحدٍ كبير؛ لأننا نعلم أن الهدف هو المركز الأول، ونؤمن بقدرتنا على تحقيق الهدف، لاسيما وأن كل الوسائل الممكنة موجودة فعلاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"