عادي
سلطان بن محمد ترأّس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بتنظيم آلية نزع ملكية العقارات

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
ناقش مقترحات دائرة الموارد البشرية بتطوير أنظمة عمل الموظفين
الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، وبحضور سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
بحث الاجتماع الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، لمتابعة أبرز المستجدات في العمل الحكومي، وخطط تطوير الخدمات في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية، والاطلاع على سير أعمال المشروعات التنموية في الإمارة.
وأصدر المجلس قراراً بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (2) لسنة 2020، بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة في إمارة الشارقة.
وتضمن القرار مجموعة من المواد القانونية التي تنظم آلية نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، من حيث طلب النزع وإخطار صاحب الحق، وأسس ومعايير تقدير التعويض، وإجراءات التظلم، ونظام عمل لجنة التعويضات ولجنة التظلم، وإجراءات إخلاء العقار ورسوم المخالفات، والجزاءات الإدارية، وغيرها من المواد التنظيمية.
واعتمد المجلس مشروع قانون بتعديل القانون رقم (4) لسنة 2015، بتنظيم دائرة الحكومة الإلكترونية لإمارة الشارقة، ووجه برفع مشروع القانون إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وناقش عدداً من المقترحات التي قدمتها دائرة الموارد البشرية، والمتعلقة بتطوير أنظمة العمل لموظفي الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة، وتوفير البيئات المحفزة، ما ينعكس على الرضا الوظيفي، وتحسين جودة العمل وزيادة إنتاجية الموظفين؛ ووجه المجلس بدراسة المقترحات وتضمينها ملاحظات الأعضاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"