عادي

صندوق أبوظبي للتقاعد يطلق خدماته الرقمية للمتقاعدين العسكريين

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أعلن صندوق أبوظبي للتقاعد، بدء تقديم خدماته الرقمية للمتقاعدين العسكريين الَمشمولين بخدمات الصندوق والمستحقين عنهم، عبر البوابة الإلكترونية والتطبيق الذكي «تقاعد أبوظبي». مؤكداً أن هذه الخطوة تستكمل جهود الصندوق في تطوير الخدمات الذكية، وفي إطار إجراءاته التحسينية، لتطوير قطاع خدمات التقاعد العسكري، بعد انتقاله إليه، وسعيه لتوسيع نطاق هذه الخدمات.

وأِشار الصندوق إلى 9 خدمات جديدة، تتضمن إمكانية الحصول على الشهادات المختلفة، مثل المعاش، والخصومات والنفقة، وتقديم الإقرار السنوي التي كانت تتطلب الحضور شخصياً إلى مقر الصندوق، فيما تشمل الخدمات المقدمة للمستحقين عن المتقاعدين العسكريين المتوفين، إمكانية الحصول على شهادات تفاصيل معاش المستحقين، أو شهادة معاش مع تفاصيل البنك.

وأوضح أن الخدمات الرقمية الجديدة تُتيح كذلك للمتقاعدين العسكريين والمستحقين عنهم أو من ينوب عنهم (الوكيل) إمكانية متابعة طلباتهم إلكترونياً، وتحديث بياناتهم الشخصية. وكذلك خدمة لوحة بيانات المتعامل، تتضمن عرض التفاصيل المتعلقة بحسابه، مثل المعاش الشهري، وتفاصيل البنك وتاريخ التقاعد. لافتاً إلى أنه يمكن للمتقاعدين والمستحقين عنهم، تحميل التطبيق من متجري «جوجل بلاي» أو «آبل ستور» للاستفادة من جميع الخدمات، وتوفير الوقت والجهد، وتتوافر جميع الخدمات على منصة خدمات حكومة أبوظبي الموحدة «تم».

وأكد خلف الحمادي، المدير العام للصندوق، الحرص الدائم على تحسين خدماته، وتوسيع نطاق تقديمها وتسهيل إجراءات الحصول عليها، لتحقيق أعلى درجات الراحة والرضا للمتعاملين، لافتاً إلى أن الخدمات الجديدة المطروحة على التطبيق الذكي يستفيد منها 46 ألفاً من المتقاعدين العسكريين والمستحقين عنهم.

وكان الصندوق بدأ تقديم خدماته لقطاع التقاعد العسكري بعد انتقاله إليه رسمياً في نوفمبر 2020، عبر مراكز الخدمة المنتشرة في إمارات الدولة المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"