عادي

مقتل ستّة مدنيين في وسط مالي برصاص مسلحين

10:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باماكو-أ.ف.ب
قتل ستّة مدنيّين وأصيب 13 آخرون بجروح في وسط مالي، عصر الأحد، برصاص مسلّحين أطلقوا النار عليهم من على متن درّاجات نارية، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية ومحليّة، الاثنين.
وقال مسؤول عسكري مالي في رسالة، إنّه «قرابة الساعة الثالثة من عصر الأحد، كان قرويون من بيتاكا في مديرية دوينتزا عائدين على متن سيارة أجرة إلى قريتهم بعد مشاركتهم في سوق دوينتزا الأسبوعي حين تعرّضوا لهجوم شنّه مسلّحون مجهولون، هم على الأرجح إرهابيون، كانوا على متن دراجات نارية بالقرب من القرية المذكورة».
ووفقاً للرسالة فإنّ «حصيلة الهجوم هي ستّة قتلى و13 جريحاً، بينهم خمسة، إصاباتهم خطرة، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة». وأكّد هذه الحصيلة مسؤول محلّي طلب عدم ذكر اسمه. والدراجات النارية وسيلة نقل شائعة في مالي.
وتشهد مالي أعمال عنف دامية منذ سقوط مناطقها الشمالية عام 2012 بأيدي جماعات محلية ومتطرفة تم طردهم في العام التالي بفعل تدخّل دولي.
وتشنّ جماعات مرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين هجمات على أهداف عسكرية، وتزرع عبوات ناسفة على الطرقات، ما يؤدّي إلى وقوع ضحايا عسكريين ومدنيّين. وتسبّبت أعمال العنف بين مجموعات سكانية وغيرها في مقتل الآلاف ونزوح مئات الآلاف على الرغم من تدخل قوات الأمم المتحدة وأخرى أرسلتها فرنسا ودول إفريقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"