عادي

مكتشف إنييستا لم يفاجأ بنجومية خليفته

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: ضمياء فالح

لا يشعر ألبرت بينيجيس مكتشف النجم الإسباني أندرييس إنييستا، بالمفاجأة من مقارنة لاعب وسط برشلونة والمنتخب بيدري (18 عاماً)، بمايسترو برشلونة السابق، وقال: «بيدري ذكي ومميز فنياً، ورغم كونه ليس هجومياً لكنه يبذل جهداً كبيراً، وهو بهذا المنظر يشبه أندرييس كثيراً. بيدري وإنييستا يتمتعان أيضاً بنفس الشخصية وبنفس طريقة التعامل مع زملائهما في غرفة الملابس. بيدري يلعب بشكل أفضل إذا كان محاطاً بلاعبين جيدين، وينسجم جيداً مع ليونيل ميسي في الجري بين الخطوط».

وبيدري لعب أساسياً في مباراة فوز إسبانيا الدراماتيكي على كرواتيا 5-3، وخاض 52 مباراة مع برشلونة في جميع المسابقات، واثبت جدارته ليكون في تشكيلة المدرب رونالد كومان، ثم مدرب المنتخب لويس أنريكي.

وصعد نجم بيدري كثيراً منذ انضمامه لبرشلونة قادماً من لاس بالماس في سبتمبر/ أيلول 2020، ويعلق على اللعب بجوار ميسي: «مشاهدة ما يستطيع فعله ميسي في التمرينات وفي الملعب شيء مذهل، أتطلع إليه دوماً في الملعب لأنه يعرف دائماً واجبه، كما يبحث عني عندما يريد أن يمرر، وينصحني باختراق خطوط الدفاع لأنه سيمرر لي، وأمرر له لاحقاً، فهو اللاعب الذي يستطيع تشكيل خطورة على الخصم».

ولم يفوت بيدري أي دقيقة من مباريات المنتخب في حملة يورو 2020 وحطم في مباراة الفوز على كرواتيا رقم النجم الإنجليزي واين روني كأصغر لاعب في التشكيلة الأساسية للمنتخب بسن 18 عاماً و215 يوماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"