عادي
عبد الملك جاني يهنئ الشارع الرياضي بالإنجاز

الحكم فهد بدر إلى مونديال كرة الصالات في لوتوانيا 2021

14:11 مساء
قراءة 3 دقائق
عبدالله الشحي: تكاتف أسرة اللعبة وراء نيل الحوسني ثقة «فيفا»
============
متابعة: عصام هجو
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر لجنة كرة قدم الصالات في «الفيفا» عن قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات نهائيات مونديال لوتوانيا المقرر في سبتمبر 2021 وعلى رأسهم ابن الإمارات وحكمنا الدولي النخبة، فهد بدر الحوسني. وتعتبر هذه المرة الثانية على التوالي التي ينال فيها التحكيم الإماراتي ثقة الاتحاد الدولي، وكان حكمنا المونديالي المعتزل خميس الشامسي في مونديال كولمبيا 2016.
وصرح عبد الملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رئيس لجنة كرة الصالات بشأن اختيار فهد بدر من قبل الاتحاد الدولي للمشاركة في إدارة مباريات المونديال القادم لكرة الصالات، وقال: «التهاني والتبريكات إلى أعضاء اللجنة التنفيذية لكرة الصالات. هذا الإنجاز الإداري باختيار الحكم فهد بدر ضمن حكام مونديال لوتوانيا، ما كان له أن يرى النور لولا تضافر الجهود والعمل الدؤوب الذي وضعتموه على عاتقكم وتحملتم مسؤولية الارتقاء بكرة الصالات بمختلف جوانبها الإدارية والفنية والتنظيمية، والشكر لأنديتنا ولاعبينا». وأضاف: «يسعدني باسم جميع أبناء اللعبة أن أتقدم بالشكر والتقدير إلى عبدالله الشحي على المجهود السخي الذي يبذله، والعمل الخلاق الذي يقوم به من أجل الارتقاء بكوادرنا المحلية والشكر إلى لجان التحكيم في الاتحاد، ونبارك له اختيار أحد أبنائه لتمثيل الدولة في المونديال القادم وأشيد بالجهد والتضحيات التي قدمها الحكم فهد بدر في تطوير نفسه، والطموح نحو الأفضل إلى أن نجح في الوصول إلى المحفل المونديالي».
وقال عبد الملك جاني إن كل هذا يعتبر نتاجاً للأخ العزيز والكبير أحمد ناصر الفردان الذي يستحق أن نبارك له هذا الإنجاز.
والتهاني والتبريكات نرفعها إلى الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وإلى عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي. وقال: «هذا ليس غريباً على أبناء الإمارات الذين يواصلون التميز في مختلف المجالات»، متمنياً للفهد المونديالي كل التوفيق والسداد في مسيرته الرياضية، ولابد أن أشيد بدور وسائل الإعلام في دعم كرة الصالات.
وعلق عبدالله الشحي المدير الفني لحكام كرة الصالات ومهندس مسيرة التحكيم الإماراتي في كرة الصالات منذ تأسيس اللعبة، مؤكداً أن اختيار فهد بدر الحوسني للمونديال القادم لم يتحقق من فراغ بل بفضل جهود وتكاتف جميع الأطراف وعلى رأسها اتحاد الإمارات لكرة القدم، ومجلس الشارقة الرياضي واللجنة التنفيذية لكرة الصالات برئاسة عبدالملك جاني، ولجان التحكيم في اتحاد الكرة وأندية الدولة واللاعبين ووسائل الإعلام المختلفة التي لم تقصر في تغطية اللعبة من كل جوانبها على مستوى المسابقات والمنتخبات والحكام، وقال: «ثقتنا بفهد بدر كبيرة ونتمنى له التوفيق».
وقال حكمنا الدولي النخبة فهد بدرالحوسني: «مهما قدمنا لدولتنا لا نستطيع أن نوفيها حقها وأتمنى أن أكون خير سفير للصافرة الإماراتية في المونديال القادم في لوتوانيا، وسعادتي أكبر بفرحة كل أطراف اللعبة والشارع الرياضي باختياري للمونديال، وهذا الأمر يزيدني ثقة بالنفس ويحملني مسؤولية أكبر وسأبذل قصارى جهدي كي أكون عند حسن ظن جميع الرياضيين وشكري وتقديري الخاص إلى عبدالله الشحي فهو رجل يعمل من خلف الكواليس، ويبذل أقصى الجهود للارتقاء بالتحكيم في كرة الصالات، وعندما يتابع عملنا يشعرك بأنه يريد أن ينجز شيئاً لنفسه من شدة حرصه على تطوير الحكام، ويكون أكثر سعادة منا نحن الحكام عندما يشاهدنا متطورين ومتقدمين إلى الأمام. وأشكر اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، ومجلس الشارقة الرياضي برئاسة عيسى هلال الحزامي، ونائبه عبد الملك جاني واللجنة التنفيذية لكرة الصالات، وشكري الخاص للوالد أحمد ناصر الفردان، أول رئيس للجنة كرة الصالات وللأندية واللاعبين وزملائي الحكام وزملائي في الحقل التربوي في جميع المدارس التي عملت فيها، وأشكر كل من دعمني ووجهني وانتقدني خلال مسيرتي في مجال التحكيم».
يذكر أن فهد بدر الحوسني كان قد حصل على الشارة الدولية في 2013 ثم أصبح ضمن قائمة الحكام النخبة في آسيا في 2017، وتم اختياره لمونديال لوتوانيا في سبتمبر 2021. وعن حياته العملية فهو رجل تربوي عمل مدرساً للتربية الإسلامية واللغة العربية في العديد من مدارس الشارقة قبل أن يترقى إلى منصب نائب مدير مدرسة العروبة في الشارقة، وكان الفهد المونديالي قد بدأ مسيرته الرياضية عبر المراحل السنية لنادي الشعب سابقاً، وواصل إلى أن تم تصعيده إلى الفريق الأول وهو من جيل ودفعة اللاعبين إبراهيم سيف، وسمير إبراهيم، ونبيل إبراهيم، ويوسف حسن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"