عادي

السعودية تضبط 4.5 مليون قرص كبتاجون في شحنة برتقال

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
كشف التلفزيون الرسمي السعودي، الأربعاء، أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أحبطت محاولة لتهريب أكثر من 4.5 مليون قرص أمفيتامين التي تعرف محلياً باسم «كبتاجون» إلى المملكة مخبأة في شحنة برتقال. ولم يذكر التقرير الأوّلي للتلفزيون مصدر المواد المخدرة.
وأوضح التلفزيون أن الهيئة تمكنت في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت (4.540.000) حبة، عثر عليها مخبأة داخل إرسالية وردت عبر الميناء.
وقالت الهيئة إنه وردت إرسالية عبر ميناء جدة الإسلامي عبارة عن كراتين من البرتقال، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عثر على تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاجون مخبأة بطريقة فنية أسفل كراتين البرتقال. وأضافت الهيئة أنه جرى بعد ضبط الممنوعات إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبلي هذه الكمية، وتم ضبط المستقبلين لها داخل المملكة.
والسبت الماضي، قالت السعودية إنها أحبطت محاولة تهريب 14.4 مليون قرص أمفيتامين من لبنان وذلك بعد شهرين من حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية مشيرة إلى زيادة تهريب المخدرات.
وذكر تقرير لوكالة الأنباء السعودية أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات وبالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي ضبطت الأقراص التي كانت مخبأة داخل شحنة ألواح حديدية.
والثلاثاء، أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبنانية أن مكتب مكافحة المخدرات أحبط عملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة إلى السعودية، كانت مخبأة بطريقة احترافية. وفي بيان لها، قالت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي: بتاريخ 21 يونيو/ حزيران 2021، توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، حول قيام مجموعة أشخاص بالتحضير لعملية تهريب حبوب «كبتاجون» إلى المملكة العربية السعودية، مخبأة بطريقة احترافية في داخل آلات تعقيم أدوات طبية؛ بحيث جرى ضبطها. وأضاف البيان «وبتفتيشها عثر على 17.4 كيلوجرام من حبوب الكبتاجون (نحو مئة ألف حبة)».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"