عادي
أشاد بالعلاقات المتميزة بين الإمارات وبلاده

رئيس وزراء قرغيزستان يلتقي وفد هيئة آل مكتوم الخيرية

20:23 مساء
قراءة دقيقتين

بحث أولوقبيك ماريبوف رئيس وزراء الحكومة القرغيزستانية خلال لقائه في مكتبه أمس الأول، وفد هيئة آل مكتوم الخيرية الزائر برئاسة ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء الهيئة، أوجه التعاون في مجال التعليم والتنمية الاجتماعية ضمن إطار العمل الخيري والإنساني الذي تنتهجه الهيئة منذ نشأتها.

واطلع رئيس وزراء الحكومة القرغيزستانية بحضور عبد اللطيف جمعة باييف سفير جمهورية قرغيزستان لدى الدولة على الدور الكبير الذي تقوم به هيئة آل مكتوم الخيرية لدعم المشاريع التنموية في قرغيزستان.

وأوضح ميرزا الصايغ أن اللقاء جاء ضمن زيارة وفد هيئة آل مكتوم لقرغيزستان لإطلاق ثلاثة مشاريع تنموية وهي بناء مدرسة للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي تضم 12 صفا وإنشاء مركز لحياكة الملابس تستفيد منه النساء الأرامل والمطلقات وأيضا المسنات اللواتي لا عائل لهن إلى جانب مشروع إفطار صائم.

وأعرب عن بالغ شكره للحفاوة التي تم استقبال وفد هيئة آل مكتوم من قبل الحكومة القرغيزستانية لاسيما من رئيس الوزراء مشيدا بالتسهيلات التي قدمها لهم من أجل تيسير إجراءات إطلاق المشاريع.

وأكد الصايغ خلال اللقاءأن كافة المشاريع التي أطلقتها وستطلقها الهيئة هناك تم وضعها ضمن موازنات الهيئة بتوجيه من الراحل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، قبل وفاته وهي مشروعات تنموية وإنسانية وخيرية كما صدّق عليها نجله الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس الهيئة.

من جانبه ثمن رئيس الوزراء أولوقبيك ماريبوف، الأعمال الخيرية التي تضطلع بها الهيئة خاصة دعمها لقطاع التعليم من خلال مساهمتها في بناء وتعمير المدرسة إلى جانب دعم الارامل والمطلقات والأيتام عبر مشروع مركز حياكة الملابس ومشروع إفطار صائم.

وأشاد بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وقرغيزستان، مشيرا إلى أن هيئة آل مكتوم قدمت الكثير في مجال التعليم ممثلا بالمدارس التي أسستها الهيئة في مختلف بلدان العالم.

وتناول اللقاء المشاريع التي ستطلقها الهيئة والدعم الذي ستقدمه لمجالات التنمية التي تتولاها وزارة التعليم والعلوم ووزارة الصحة وتنمية المجتمع ووزارة تنمية الاستثمار بما يسهم في أداء المهام المنوطة بها.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"