عادي

مسؤولون إماراتيون يشاركون في حفل افتتاح القنصلية الإسرائيلية في دبي

22:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شارك مسؤولون من دولة الإمارات في حفل افتتاح قنصلية دولة إسرائيل في دبي، في خطوة نحو تعزيز العلاقات على ضوء توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام التاريخي بين الدولتين في سبتمبر 2020.

وافتتح يائير لابيد، وزير خارجية إسرائيل، القنصلية يوم الثلاثاء، في أول زيارة يقوم بها وزير إسرائيلي إلى الإمارات، بحضور عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد.

ورحب العلماء بهذه الخطوة وقال «بينما نتطلع إلى التعافي الشامل من جائحة «كورونا»، التي واجهته الإمارات وإسرائيل، شريكين مقربين في الابتكار العلمي والتكنولوجي، نتوقع تعزيز التبادل بين البلدين بشكل سريع». مشيراً إلى أن القنصلية العامة لإسرائيل في دبي، ستقدم الخدمات الأساسية للزوار الإسرائيليين إلى الإمارات، وأولئك الذين يسعون للسفر من الإمارات إلى إسرائيل.

و أضاف «في نهاية المطاف، من المقرر أن تنمو العلاقات بين البلدين في كثير من المجالات، وفي المرحلة المقبلة، سستهل البلدان المرحلة التالية من التعاون».

يشار إلى أنه في أعقاب الاتفاق الإبراهيمي للسلام، جرى تعاون رفيع بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، والصحية والتكنولوجية والتعليمية، وفي قطاعات الاستثمار والسياحة والطيران، والتنسيق الدبلوماسي والقنصلي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"