عادي
من خلال سلسلة 90 دقيقة من المعرفة التربوية

مكونات المناهج عام 2030 تحت مجهر الخبراء

01:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
التعليم

دبي: محمد إبراهيم

تنطلق اليوم أعمال النسخة الثانية من سلسلة 90 دقيقة من المعرفة التربوية، التي ينظمها المركز الإقليمي للتخطيط التربوي، ضمن خطته التشغيلية لعام 2021، بالتعاون مع كلية الإمارات للتطوير التربوي، إذ يندرج المشروع ضمن إطار الهدف الاستراتيجي الثاني للمركز، الذي يهدف إلى إنتاج ونشر المعرفة الداعمة لسياسات التعليم والممكنة لتخطيط الأنظمة التعليمية.

تبدأ أعمال النسخة الثانية من السلسلة، في الساعة 1 ظهراً «افتراضياً»، بعنوان «المكونات الرئيسية للمناهج الدراسية للطلبة في عام 2030»، حيث تضع ماهية مناهج الطلبة في مختلف مراحل التعليم في السنوات التسع المقبلة، تحت مجهر الخبراء والاختصاصيين، وتعمل السلسلة على بناء منصة تفاعليه لنشر آخر الإصدارات والبحوث التي ينتجها المركز الإقليمي للتخطيط التربوي وعرض آراء وأفكار الخبراء المختصين في موضوع السلسلة، بحيث يتم نشر الوعي والمعرفة التربوية وتزويد المشاركين بالمستجدات في مجال التعليم وإطلاعهم على التجارب العالمية والإقليمية الناجحة.

بدورها، دعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، للمشاركة في السلسلة، وتلبية دعوة المركز، للاستفادة من محتوى الحلقة النقاشية، لاسيما أنها تركز على المكونات الرئيسية للمناهج الدراسية للطلبة في عام 2030.

وشددت المؤسسة على كوادرها، بأهمية الحضور ومتابعة تفاصيل ومحتوى السلسلة، ووفرت لهم رابطاً يمكنهم استخدامه في عملية التسجيل:

https://zoom.us/j/95564649917?pwd=Y3gzUWk2WFlBR0NxN29pSmFDZ1ExQT09

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"