عادي

«موارد الشارقة» تعزز مهارات موظفي الحكومة في عصر التحول الرقمي

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة البرنامج التدريبي «قيادة التغيير في عصر التحول الرقمي» الذي استهدف موظفي حكومة الشارقة، شاغلي الوظائف الإشرافية من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ورؤساء الشعب، بمدينة الشارقة والمناطق التابعة لها في المنطقتين الوسطى والشرقية.

وعقد البرنامج بنظام التدريب باستخدام التقنيات الرقمية، وتناول عدداً من المحاور المهمة، أبرزها البيانات والمعلومات والمعرفة، والبرمجة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات. وعرف بالعلوم المطلوبة لعلم البيانات، ومهارات محلل البيانات، والفرق بينه وبين عالم البيانات. كما ركز على التعريف بمفهوم التحول الرقمي، وأساسياته، وإدارة المعرفة.

وتركز الدائرة على دعم جهود تعزيز الذكاء الاصطناعي، وتمكين رأس المال البشري من قدراته ومهاراته، وضمان التعلم المستدام خلاله لمواكبة مجالاته السريعة التطور، حيث يدعم تثقيف الموظفين في البيانات الرقمية منظومة التحول الرقمي التي تتبنّاها حكومة الشارقة التي استثمرت في تأسيسها وتطويرها على مدار السنوات الماضية وحتى اليوم.

وتهتم الدائرة بتطوير مستوى موظفي الحكومة في كل المجالات، وتركز على تقديم الحزم التدريبية التي تضمن مواكبتهم لمستجدات العصر، واتساق مهاراتهم ومعارفهم مع مستحدثات الأعمال في المرحلة الحالية والمقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"