عادي

«أمن الدولة» الأردنية ترفض شهادة الأمراء والمسؤولين في «قضية الفتنة»

17:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ADaffa

عمّان:«الخليج» 
رفضت محكمة أمن الدولة الأردنية، الخميس، استدعاء ثلاثة أمراء، ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية، وعدد من المسؤولين شهوداً في «قضية الفتنة». وأعلنت عقد الجلسة السادسة الثلاثاء المقبل. 
وقال محمد العفيف محامي المتهم باسم عوض الله رئيس الديوان الملكي الأسبق، إن المحكمة قررت في جلستها الخامسة عدم الاستجابة لطلب هيئة الدفاع باستدعاء 27 شاهداً، بينهم الأمراء حمزة وعلي وهاشم بن الحسين، وعدد من الأشراف ورئيس الوزراء بشر الخصاونة، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، بسبب عدم جدوى حضورهم وافتقاده للمُعادل القانوني. وذكر العفيف أن المحكمة أوردت أسباب رفضها لكل قائمة الشهود ضمن ملف القضية، بينها عدم القانونية وعدم الإنتاجية، إضافة إلى إفضاء الأمر لإطالة أمد التقاضي دون جدوى فاعلة. 
وأشار علاء الخصاونة محامي المتهم الشريف حسن بن زيد، إلى إنهاء هيئة الدفاع شروحاً شفهية خلال الجلسة الخامسة وطلبها مهلة لتقديم المرافعة المكتوبة. وطالب ممثل النيابة العامة في مرافعته الختامية الحُكم على المتهمين باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد،  بالعقوبة الرادعة. وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية، أكدت حرصها على سرعة الفصل في قضية زعزعة استقرار الأردن، وتحديد المراكز القانونية للمتهمين.
إلى ذلك، قررت محكمة صلح عمّان تأجيل النظر في قضية فاجعة وفاة 8 مرضى في مستشفى السلط الحكومي  حتى مطلع سبتمبرالمقبل، بسبب العطلة القضائية، وفقاً لأحكام القانون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"