عادي
بقيمة إجمالية تجاوزت 23 مليار درهم في النصف الأول

الأمريكيون والبريطانيون أكثر الجنسيات الأجنبية تداولاً في أسواق المال المحلية

17:59 مساء
قراءة دقيقتين
أسواق مالية

تجاوز عدد الجنسيات الأجنبية التي يتداول مستثمروها في أسواق المال الامارتية 97 جنسية من مختلف دول العالم منذ بداية عام 2021، وفقا لما أظهرته الإحصاءات الرسمية الصادرة عن الأسواق.
وتصدر المستثمرون من حملة الجنسية الأمريكية والبريطانية قائمة اكثر الأجانب نشاطاً في الأسواق المالية المحلية خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، وجاء السعوديون والكويتيون في صدارة الأنشط خليجياً، في حين تصدر الأردنيون والمصريون القائمة عربياً.
ويعكس العدد الكبير من الجنسيات الأجنبية التي يتداول مستثمروها في أسواق المال الإماراتية مستوى الجاذبية التي تتمتع بها هذه الأسواق في أوساط المستثمرين الأجانب والذين عززوا من استثماراتهم في الأسواق منذ بداية العام الجاري، وعلى نحو غير مسبوق.
وتعد أسواق المال الإماراتية أكثر الأسواق  توفيراً للفرص الاستثمارية والتوزيعات النقدية على المستثمرين في الشركات المتداولة، سواء على مستوى منطقة الخليج العربي أو الشرق الأوسط بشكل عام.
وتفصيلا؛ فقد أظهرت الإحصاءات الصادرة عن الأسواق المالية أن قيمة تداولات المستثمرين من حملة الجنسيتين الأمريكية والبريطانية تجاوزت 23 مليار درهم، بيعاً وشراء، تقريباً، خلال النصف الأول من عام 2021، وبلغ صافي استثماراتهم نحو 1.9 مليار درهم، ما يعكس توجههم الاستثماري في الأسواق.
أما على مستوى تداولات المستثمرين من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت فقد بلغت أكثر من 2.5 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما وصلت قيمة تداولات حملة الجنسيتين الأردنية والمصرية نحو 2.3 مليار درهم.
وفي ظل النشاط الكبير الذي تشهده الأسواق من المتوقع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية خلال النصف الثاني من العام الجاري، خاصة مع وجود العديد من الشركات الوطنية التي ستقوم بتوزيع أرباح نصفية على مساهميها، وبنسب تعد الأعلى في المنطقة . (وام)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"