عادي

البرتغال تعيد فرض حظر تجول ليلي في 45 دائرة بلدية

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لشبونة - (أ ف ب)

قررت البرتغال التي تشهداً تزايداً في انتشار وباء «كوفيد- 19» بسبب متحورة دلتا إعادة فرض حظر تجول ليلي اعتباراً من الجمعة في 45 دائرة بلدية بينها لشبونة، كما أعلنت الحكومة، الخميس.

وقالت الوزيرة في الرئاسة ماريانا فييرا دا سيلفا خلال مؤتمر صحفي: «نلاحظ أن الوضع تدهور الأسبوع الماضي مجدداً» مضيفة: «أن الشروط غير متوافرة للقول إن الوباء تحت السيطرة». وسيطبق هذا المنع من التنقل على الطرقات العامة على المناطق الأكثر تضرراً من حيث نسبة الإصابات ب«كوفيد- 19» وبينها العاصمة البرتغالية وبورتو، يومياً من الساعة 23,00 حتى الساعة 5,00 صباحاً.

سيوسع قرار تقليص ساعات عمل المطاعم والمقاهي المفروض في لشبونة ومدينتين أخريين أيضاً إلى 16 مدينة أخرى. وسيتعين على هذه المؤسسات إغلاق أبوابها عند الساعة 22,30 خلال الأسبوع و15,30 في نهاية الأسبوع.

وتجاوزت البرتغال الأربعاء، عتبة ألفي حالة جديدة في 24 ساعة بحسب حصيلة السلطات الصحية. وهو أعلى مستوى يسجل مُنذ منتصف فبراير/شباط حين كانت البلاد التي تعد عشرة ملايين نسمة تخضع لإغلاق عام. وتسبب انتشار المتحورة دلتا بتوسع انتشار العدوى في البرتغال في الأسابيع الماضية وباتت السائدة في البلاد بحسب معطيات نشرتها الإدارة العامة للصحة.

وتلقى أكثر من 50% من السكان في البرتغال الجرعة الأولى من اللقاح، و32% استكملوا التلقيح بحسب آخر إحصاءات الإدارة العامة للصحة.

ومنذ بدء الوباء، سجلت البرتغال 17,101 وفاة و882,002 إصابة بحسب السلطات الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"