عادي

«كيتوبي» من دبي تجمع 415 مليون دولار والقيمة السوقية تتجاوز المليار

16:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد بلوط
محمد بلوط

جمعت شركة «كيتوبي» للمطابخ السحابية ومقرها دبي 415 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين بما في ذلك «صندوق رؤية 2» التابع لمجموعة «سوفت بنك». 
وقال محمد بلوط، الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع بلومبيرج: «لقد تجاوزت القيمة السوقية لـ«كيتوبي» حاجز المليار دولار الآن»، مضيفاً: «لدينا الآن ما يكفي من رأس المال لدعم نمو أعمالنا في الشرق الأوسط والتوسع عالمياً».
وتمثل هذه الصفقة واحدة من أكبر جولات التمويل لشركة تكنولوجيا في الشرق الأوسط، وأضاف بلوط إن المستثمرين الآخرين الذين انضموا إلى «سوفت بنك» هم «شيمرا» و«دوجس جروب» التركية و«نيمست بلاس» ومقرها كاليفورنيا وشركة «بي رايلي». 
وأضاف بلوط أن حزمة التمويل ستستخدم لتسريع توسع الشركة في السعودية، وكذلك إطلاق عمليات في دول جديدة، مشيراً إلى أن الشركة ستجعل من السعودية مقرها الرئيسي في الشرق الأوسط، بينما ستظل دبي المقر الرئيسي العالمي للشركة، حيث تتطلع للتوسع في جنوب شرق آسيا. 
وتعد المطابخ السحابية التي تتعامل مع إعداد الطعام وتسليمه للعديد من المطاعم ذات العلامات التجارية الشهيرة، نقطة تحول مهمة للمستثمرين في مجال التكنولوجيا مع تأثير جائحة «كوفيد-19» في عمليات المطاعم في جميع أنحاء العالم. 
وقال بلوط إن الشركة ستضخ 200 مليون دولار من رأس المال للتوسع في السعودية، متوقعاً أن يمثل هذا السوق غالبية أعمال الشركة في غضون 12 شهراً. (بلومبيرج)

كيتوبي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"