عادي

هجوم بـ«المناجل» يودي بحياة 10 بالكونغو الديمقراطية

18:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Sfsf

الكونغو الديمقراطية - رويترز
لقي عشرة أشخاص على الأقل، مصرعهم الليلة الماضية في هجوم نفذه مسلحون بالمناجل والأسلحة النارية، على مدينة بيني شرقي الكونغو الديمقراطية، في وقت تدور الشبهات حول متشددين.
وقال سكان، إن مهاجمين أشعلوا النار في عدة منازل في منتصف الليل في حي بيو بالمدينة، وأطلقوا النار على الناس، وهاجموا البعض بالمناجل.
ووقع الهجوم، بعد أربعة أيام فحسب من وقوع انفجارين بالمدينة التي يسكنها آلاف النازحين الفارين من المناطق المجاورة بسبب العنف. وكان مسؤولون أنحوا باللائمة في الانفجارين على متشددين.
وخرج المئات إلى شوارع بيني صباح الخميس؛ للاحتجاج على تقاعس الحكومة عن حماية المدينة. ونصب البعض حواجز مؤقتة، بينما أضرم آخرون النار في إطارات السيارات.
وقال المتظاهر كاثيمبو نجيليزا، الذي أيقظه الرصاص في ساعات الليل: «رأينا بأعيننا عشر جثث حتى الآن، ونقلنا جثة على عربة جر إلى المشرحة». وأضاف: «لا نعرف ما تفعله السلطات. الفكرة هي حماية السكان. إننا غاضبون فعلاً».
واتهم جلوار كيفيتيا، رئيس هيئة تمثل جماعات المجتمع المدني في منطقة بيو، ميليشيات «القوات الديمقراطية المتحالفة»، وهي جماعة متشددة تدعي صلتها بتنظيم «داعش» بتنفيذ الهجوم. وقالت جماعة «كيفو سيكوريتي تراكر» التي تراقب الأمن في كيفو أيضاً، إن الشبهات تحوم حول تلك الميليشيات. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"