عادي

«جاهزية» يدشن «الاستجابة الطبية» لبناء قدرات خط الدفاع الأول

01:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
استخدام تكنولوجيا التدريب الافتراضي والمحاكاة الطبية

أبوظبي:«الخليج»

دشن «جاهزية»، برنامج الاستجابة الطبية للحوادث الكبرى لبناء قدرات خط الدفاع الأول وزيادة جاهزيتها للاستجابة للطوارئ باعتماد الهيئة الأمريكية للإصابات والمجموعة البريطانية لدعم الحياة والبرنامج الوطني للاستجابة الطبية «استجابة».

وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير برنامج جاهزية، أن الحكومة تحرص على الاستثمار في مواردنا البشرية وبالأخص في القطاع الصحي إيماناً منها بالدور الكبير الذي تقوم به الكوادر الطبية والعاملين في خط الدفاع الأول للمحافظة على صحة المجتمع.

وقال إن أهمية البرنامج يأتي لما يقدمه من برامج تدريبية تخصصية تسهم في صقل خبرات ومهارات خط الدفاع الأول وتدريبهم افتراضياً وميدانياً على التعامل مع الإصابات خلال الطوارئ وفق مقاييس عالمية للأداء.

وأوضحت الدكتورة شمسة العور من القيادات التدريبية في جاهزية، أن برنامج استجابة يتضمن عقد ملتقيات ومحاضرات وورش عمل تدريبية تركز على التدريب العملي والمحاضرات التعليمية، ومحطات المهارات العملية من أجل تعليم مبادئ التقييم السريع والفعال.

وقالت: «تشتمل برامج «استجابة» على تنظيم الملتقى الوطني للاستجابة للطوارئ، وإقامة مخيم وطني للتدريب في مجال الاستجابة الطبية للطوارئ، وتنفيذ تمارين باستخدام مستشفيات ميدانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"