عادي

«بلديات أبوظبي» تطلق مسابقة فنية بقيمة 50 ألف درهم

22:25 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

دعت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، مجتمع الفنانين المبدعين في الإمارة، للمشاركة في مشاريع الدائرة المميزة وإضفاء رسوم جمالية مبدعة لمعالم المدينة، عبر مسابقة تصميم جدارية نفق ميناء زايد، للربح بجائزة قيمتها 50 ألف درهم.

وأوضحت الدائرة أن المسابقة تتمثل في تصميم نفق ميناء زايد بطول 6.65 كيلو متر بتصميم فني بصري للنفق، على أن يكون آخر موعد لاستقبال المشاركات، يوم الخميس 22 يوليو. وتهدف التصاميم المختارة إلى تقديم تجربة مرئية للسائقين الذين يمرون عبر النفق.

وأشارت إلى أن إرسال التصاميم يكون عن طريق إنشاء ملف PDF واحد يشمل التصورات الشاملة ومعلومات الفنان المشارك، واستراتيجية التنفيذ والصور الداعمة ومن ثم إرساله إلى البريد الإلكتروني [email protected]

وأوضحت أن هناك 8 شروط يجب الالتزام بها وهي: المشاركة بالمسابقة للمقيمين في دولة الإمارات لمن هم فوق 18 عاماً، ذوي المهارات الفنية مثل الرسم والتصميم الجرافيكي، واختيار التصاميم المتعلقة بالمورث البحري في إمارة أبوظبي، ويقدم التصميم بشكل «نمط متكرر» بطول 150 متراً وارتفاع 6 أمتار بحيث يكون العمل الفني متوافقا في بداية التصميم ونهايته لدمجه عند تكراره على طول النفق.

1

وأكدت الدائرة أنه يجب أن تكون الأعمال أصلية وغير منسوخة، أو من تصاميم سابقة، ولا تنتهك حقوق الملكية الفكرية لأي شخص أو جهة، حيث تصبح المواد المقدمة ملكية خاصة لدائرة البلديات والنقل ويمكن استخدامها لأي غرض.

وأفادت بأنه يحق لها تعديل التصميم الفائز أو استخدامه جزئيا أو كلياً بأي طريقة تراها مناسبة، كما تحتفظ الدائرة بالحق في اختيار عدم استخدام المشاركة الفائزة، والحق في استخدام أي مشاركة أخرى لأغراض ترويجية في المستقبل.

وتركز بلدية مدينة أبوظبي التابعة للدائرة في مشاريعها خلال العام الحالي على تنفيذ الأفكار الإبداعية الجديدة لتجميل الأماكن العامة بطرق مبتكرة، تساهم في تثقيف أفراد المجتمع، وتحوّل المرافق العامة إلى تحف فنية أنيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"