عادي

الولايات المتحدة تبدأ حملة تطعيم الحيوانات ضد «كورونا»

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

في محاولة لوقف تفشي فيروس كورونا، بدأت حديقة حيوان في منطقة خليج سان فرانسيسكو الأمريكية بتطعيم القطط الكبيرة والدببة والقوارض ضد فيروس كورونا، باستخدام لقاح تجريبي تم التبرع به.

ونشرت صحيفة «سان فرانسيسكو كرونيكل»، السبت، أن النمرين جينجر ومولي هما أول حيوانين في حديقة حيوان أوكلاند يحصلان على اللقاح هذا الأسبوع. وتم التبرع بالجرعات وتطويرها من شركة الأدوية البيطرية «زويتيس» بولاية نيوجيرسي.

وقالت نائب رئيس الخدمات البيطرية في حديقة الحيوان، أليكس هيرمان، إن أياً من الحيوانات لم يصب بالفيروس، لكنهم أرادوا أن يكونوا سباقين. وكانت النمور والدببة السوداء والبنية وأسود الجبال والقوارض أول من حصل على التطعيم الأولى من جرعتين مقررتين.

وقالت الحديقة في بيان صحفي، إنها استخدمت حواجز للتباعد الاجتماعي، وإن الموظفين ارتدوا معدات واقية لحماية الأنواع المعرضة للإصابة. وأضافت: «سعداء ومرتاحون لأننا قادرون على حماية حيواناتنا بشكل أفضل باستخدام اللقاح».

وتبرعت شركة «زويتيس» ب11 ألف جرعة لقاح للحيوانات التي تعيش في 70 حديقة حيوان، إضافة إلى أكثر من 12 محمية وملجأ ومعاهد أكاديمية ومنظمات حكومية تقع في 27 ولاية.

ولقحت حديقة حيوان سان دييجو في يناير/ كانون الثاني الماضي مجموعة من الغوريلا، بعد تفشي «كوفيد-19» بينها.

وتشترك القردة العليا في 98٪ من حمضها النووي مع البشر، وهي معرضة للخطر بشكل خاص، مثل القطط. وأصيبت بفيروس كورونا حيوانات مثل الغوريلا والنمور والأسود في عدد من حدائق الحيوان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"