عادي

بابا الفاتيكان يزور سلوفاكيا في سبتمبر بعد مرور خاطف بالمجر

18:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
dafs

الفاتيكان- أ ف ب
يعتزم البابا فرنسيس زيارة سلوفاكيا في سبتمبر/ أيلول المقبل، بعد مرور خاطف لإحياء قداس في المجر، بحسب ما أعلن الفاتيكان في بيان الأحد.
وقال البابا أمام حشد في ساحة القديس بطرس، لحضور قداس الأحد: «يسرني أن أعلن أنه من 12 إلى 15 سبتمبر/أيلول المقبل، سأتوجه الى سلوفاكيا للقيام بزيارة رعوية». وأضاف أنه «سيحيي بعد ظهر 12 سبتمبر/أيلول في بودابست قداس اختتام المؤتمر الافخارستي الدولي الـ52».
وسينشر البرنامج المفصل لزيارة البابا في وقت لاحق، لكن بحسب المعلومات الصحفية، فانه لن يلتقي قادة المجر خلال مروره القصير في العاصمة. وفي سلوفاكيا سيزور البابا مدن براتيسلافا وبريشوف وكوسيتشه وشاشتين، كما أوضح بيان للفاتيكان. وهي أول زيارة للبابا إلى هذا البلد الذي يعد غالبية كاثوليكية وكان ضمن الكتلة السوفييتية السابقة، منذ زيارة البابا يوحنا بولس الثاني في 2003.
وسبق أن استهجن البابا مرات عدة «الشعبوية» و«النزعة السيادية» اللتين تشكلان بالنسبة إليه موقف عزلة يحمل بذور الرفض والإقصاء خاصة حيال المهاجرين الذين يدافع عنهم.
وعبرت رئيسة سلوفاكيا، زوزانا كابوتوفا التي كان استقبلها البابا في الفاتيكان العام الماضي، عن «سعادتها الشديدة»، بعد إعلان البابا. وقالت على «فيسبوك»: «أعتقد أن حضور البابا فرنسيس يشكل رسالة مصالحة وأمل لنا جميعاً في الأوقات الصعبة التي نعيشها». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"