عادي

بايرن ميونيخ يتوقع خسائر بقيمة 150 مليون يورو بسبب كورونا

23:39 مساء
قراءة دقيقتين

قال رئيس نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني في كرة القدم في المواسم التسعة الأخيرة، هيربرت هاينر، الاثنين، إنه يتوقع خسارة 150 مليون يورو من مداخيل المباريات بسبب جائحة «كوفيد 19».

وأكد هاينر هذه الخسائر بعد العديد من المباريات التي خاضها النادي البافاري خلف أبواب مغلقة، خلال مؤتمر صحفي افتراضي، إلى جانب الرئيس التنفيذي الجديد حارس المرمى العملاق أوليفر كان، لكنه أصر مع ذلك على أن طموحات النادي لم تنخفض.

وسُمح لبضع مئات من المشجعين فقط بحضور المباراة الأخيرة لبايرن ميونيخ في الموسم الماضي على ملعب أليانز أرينا، وذلك للمرة الأولى منذ أن ضرب الوباء ألمانيا في مارس 2020.

وينطلق الموسم الجديد للبوندسليجا في 13 أغسطس، ويأمل مسؤولو بايرن ميونيخ أن تسمح اللوائح الصحية في بافاريا لعدد محدود من المشجعين، بحضور أول مباراة على أرضه ضد كولن في 21 أغسطس في ملعب يتسع ل75 ألف متفرج.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي الجديد أوليفر كان، إنه يريد عودة المشجعين إلى المدرجات في أسرع وقت ممكن، لكن السلامة تظل الأولوية.

كما حدد كان، هدف الموسم المقبل في الفوز بلقب الدوري للمرة العاشرة على التوالي. وقال: «هذا هو هدفنا الكبير، لم يحدث من قبل في البطولات الأوروبية الكبرى».

وكشف كان أيضاً أن النادي يُجري محادثات لتمديد عقدَي لاعب الوسط ليون جوريتسكا والجناح الدولي الفرنسي كينجسلي كومان.

وقال: «جوريتسكا لديه سنة أخرى في العقد، وكومان لديه عامان، لكن كلاهما لاعب مهم جداً وعرضنا عليهما اقتراحات سخية للاستمرار في بايرن ميونيخ».

واعترف كان بأن بايرن يريد تجنب العودة إلى نفس الوضع التعاقدي لمدافعه الدولي النمساوي دافيد ألابا، الذي رفض التوقيع على تمديد عقده قبل الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني مجاناً هذا الصيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"