عادي
في إطار خطة تطوير منظومة معايير سلامة الغذاء

بلحيف النعيمي يتفقد مركز الحجر الزراعي بمطار دبي

19:37 مساء
قراءة دقيقتين

دبي : «الخليج»

تفقد الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة مرافق مركز الحجر الزراعي المسؤول عن فحص إرساليات كافة أنواع المنتجات والسلع الغذائية والزهور الواردة عبر مركز الزهور بمطار دبي.

جاء ذلك ضمن خطة وزارة التغير المناخي والبيئة لتطوير منظومة معايير سلامة وفحص الغذاء، بما يشمل الإرساليات الواردة إلى الدولة أو المنتج محلياً، وضمن استراتيجية الوزارة لرفع كفاءة وجاهزية مراكز الفحص والحجر الزراعي والبيطري بكافة منافذ الدولة بما يضمن أعلى مستويات سلامة الغذاء وتعزيز الصحة العامة.

وقال الدكتور بلحيف النعيمي: إن ضمان أمن وسلامة الغذاء يمثل أحد أهم ركائز استراتيجية الوزارة لتعزيز استدامة الغذاء، والمساهمة في حماية الصحة العامة، لذا يجري العمل على تطوير مراكز الحجر والفحص الزراعي والبيطري الملحقة بكافة المنافذ الحدودية على مستوى الدولة لضمان تطبيق أعلى معايير واشتراطات السلامة الغذائية بما يضمن دخول إرساليات الغذاء ذات التصنيف الأعلى عالمياً من حيث السلامة.

وأشار إلى رفع الوزارة لكفاءة مركز الحجر والفحص الزراعي والبيطري التابعة للوزارة على مستوى الدولة عبر زيادة أعداد الفنيين العاملين بها وتزويدها بأحدث التقنيات المطبقة عالمياً في هذا المجال.

وأكد حرص الوزارة على التنسيق والتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من المؤسسات الاتحادية والمحلية، بما يحقق مفهوم التكامل الحكومي، ويساهم في تسريع وتيرة تحقيق مستهدفات دولة الإمارات.

وشملت جولة الوزير في مركز الحجر الزراعي ومركز الزهور، التي رافقه خلالها سلطان علوان وكيل الوزارة بالوكالة، تفقد مرافق الحجر ومختبرات الفحص، للتأكيد على كفاءتها وجودة وسرعة الخدمات التي تقدمها، وجاهزيتها لاستقبال أكبر قدر من إرساليات الغذاء الواردة إلى الدولة على مدار العام، وفي فترات المواسم التي تشهد زيادة في أعداد الإرساليات ومنها موسم عيد الأضحى، بالإضافة إلى جاهزيتها لاستقبال معدلات الاستيراد المتزايدة بالتزامن مع اقتراب موعد معرض أكسبو 2020.

ويعد مركز الحجر الزراعي في مركز الزهور بمطار دبي، أحد أهم وأكبر منافذ استقبال إرساليات الغذاء على مستوى الدولة، وتتوافر به منظومة ضخمة ومتكاملة من الخدمات اللوجستية الداعمة لعمليات الاستيراد وإعادة التصدير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"