عادي

طلاب البكالوريا الدولية في «جيمس للتعليم» يحققون أعلى نتائج

21:09 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

حقق طلاب البكالوريا الدولية في مجموعة جيمس للتعليم بدولة الإمارات، نتائج استثنائية في اختبارات برنامج شهادة البكالوريا الدولية، مسجلين هذه المرة أعلى نتائج في تاريخ المجموعة على مدار 62 عاماً، حيث تخطوا المعدلات العالمية، في خطوة تمكنهم من الالتحاق بأفضل الجامعات الدولية.

وعلى الرغم من استمرار التحديات التي فرضتها جائحة "كورونا" هذا العام، استطاع 597 طالباً في الصفين الثاني عشر والثالث عشر، تحقيق متوسط درجات يبلغ 36 نقطة مقارنة بمتوسط المعدلات الدولية البالغ 31.3 نقطة في 2020. وبلغ متوسط معدل النجاح في سبع مدارس تابعة للمجموعة توفر برنامج البكالوريا الدولية في الإمارات 99.5%، ويتخطى بشكل كبير المتوسط العالمي البالغ 85.2%.

وعبر دينو فاركي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، عن فرحته الغامرة للنتائج المذهلة التي سجلها الطلاب في سابقة من نوعها خلال 62 عاماً من تاريخنا. لافتاً إلى أنهم ومعلميهم حققوا إنجازات استثنائية خلال العامين الماضيين، على الرغم من التحديات الكبيرة التي فرضتها الجائحة؛ أحسنتم ومبارك للجميع.

محمد حازم أحمد

وهنأت تامي مورفي، رئيسة لجنة التعليم في المجموعة والمديرة والرئيسة التنفيذية ل"أكاديمية جيمس دبي الأمريكية"، الطلاب على إنجازاتهم قائلة «أظهر طلابنا تصميماً وانضباطاً شديدين على الرغم من مسيرتهم التعليمية الشائكة خلال العامين الماضيين، ولا شك في أن هذه النتائج الرائعة وليدة عملهم الدؤوب والدعم غير المحدود الذي قدّمه المعلمون وأولياء الأمور، تهانينا للجميع».

وجاءت نتائج الطلاب العشرة الذين حققوا العلامة الكاملة ب45 نقطة كالتالي: ثلاثة طلاب من "جيمس ولينغتون إنترناشيونال" واثنان من "أكاديمية جيمس العالمية" واثنان من "جيمس الدولية" شارع الخيل واثنان من "جيمس دبي الأمريكية" وطالب من "جيمس مودرن أكاديمي". كما حققت مدرستا "جيمس ولينغتون إنترناشيونال" و"جيمس العالمية" مدرسة متوسّط درجات مذهل يبلغ 38 نقطة، تليها جيمس مودرن أكاديمي بفارق خفيف ب 37 نقطة، ومدرسة جيمس الدولية شارع الخيل التي حققت 36 نقطة.

ياش دافي

وستتيح النتائج الاستثنائية التي حققها الطلاب الفرصة لهم للالتحاق بأفضل الجامعات في العالم، منها جامعتا كامبريدج وأوكسفورد في المملكة المتحدة، وجامعتا ستانفورد وكورنيل في الولايات المتحدة، وجامعتا تورنتو وكولومبيا البريطانية في كندا، وكلية جامعة أوتريخت وجامعة إيراسموس روتردام في هولندا، وكلية دبلن الجامعية في أيرلندا، وجامعات ممتازة أخرى.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"