عادي

إصابة راكب أمواج بجروح خطرة إثر هجوم قرش في أستراليا

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(وكالات)

أصيب راكب أمواج بجروح خطرة، الاثنين، إثر هجوم من سمكة قرش طولها ثلاثة أمتار، قبالة الساحل الشرقي لأستراليا، ما تسبب في إغلاق الشاطئ أمام الرواد.

وبحسب وسائل إعلامية، كان جو هوفمان يركب الأمواج في مكان شهير شمال بورت ماكواري عندما تعرض للهجوم القاتل، قبل أن ينجح الأطباء والمسعفين في إنقاذ حياته، بعدما عضه القرش في ذراعه، قبل أن ينجح رواد الشاطئ في انتشاله سريعاً وإيقاف النزيف. وعولج هوفمان من إصابة ذراعه في مكان الحادث، ونقله جواً إلى مستشفى جون هانتر في نيوكاسل في حالة خطرة، ولكنها مستقرة.

وقال شاهد عيان كاهو أندرونيكوس: «عندما نزلنا إلى الشاطئ كان هناك اثنان من راكبي الأمواج في الماء، وكان هناك أطباء وقاموا بربط ذراعه لوقف النزيف». وقال أندرو بيفرلي، مفتش سيارات الإسعاف في نيو ساوث ويلز: «يجب تقديم الكثير من الثناء على المارة الذين ساعدوا الرجل من الماء وقدموا الإسعافات الأولية الأساسية. كانت عضة كبيرة وأصيب الرجل بجروح خطرة في ذراعه نتيجة لذلك.

ونقلت محطة «9 نيوز» عن السلطات الأسترالية، ترجيحها، إن الهجوم ربما كان لإحدى أسماك القرش الأبيض الضخمة، التي يبلغ طول الواحدة منها حوالي 3 أمتار، استناداً إلى آثار العض على لوح التزلج الخاص بالضحية.

وأغلقت السلطات شاطئ كريسنت هيد، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين راكبي الأمواج، وبدأت تحقيقاتها في الحادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"