عادي

الوقاية والسلامة بالشارقة تطلق حملة " الإجهاد الحراري "

20:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الوقاية والسلامة

أطلقت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة ، أخيراً، حملة "الإجهاد الحراري" التي تمتد ثلاثة أشهر، لتوعية أصحاب العمل، والعمال بأخطار العمل تحت أشعة الشمس المباشرة، خلال الظهيرة، فضلاً عن دعم قرار وزارة الموارد البشرية والتوطين، الذي يحظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، من الثانية عشرة والنصف ظهراً، وحتى الثالثة من بعد الظهر، حيث تستمر عمليات التفتيش لمراقبة الامتثال، حتى منتصف سبتمبر، سعياً لحماية العاملين والأفراد من الإصابة بمخاطر الإجهاد الحراري.
وتشمل خطة الحملة، توزيع منشورات توعوية بالعربية والإنجليزية وغيرها، تنشر بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية، وتنظيم زيارات ميدانية توعوية، توزّع خلالها المطويات والملصقات وتقدّم الأفلام التوعوية القصيرة المختصة بالصحة والسلامة المهنية، للعمال، عن طريق مبادرة "حافلة سلامتك " التي تتيح الفرصة للتنقل والحضور في الأماكن المستهدفة، ورفع عبء نقل الأفراد لتلقي تلك الدورات والبرامج، عن كاهل المؤسسات والشركات.
وأكدت الهيئة، وضوح الدور التكاملي للمؤسسات الاتحادية والمحلية والتعاون في تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية التي تصب في مصلحة الوطن والقاطنين على هذه الأرض الطيبة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"