عادي

«حورية» لشادويل تفرض سيطرتها في كأس الوثبة

نجمة جديدة في عالم السباقات
00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال تتويج الفائزين بالسباق

توجت المهرة «حورية» لإسطبلات شادويل بفرنسا، بطلة لسباق كأس الوثبة ستاليونز، الذي جرى أمس الأول، بمضمار بومبادور الفرنسي، وذلك برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتقام سباقات «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في العالم وتحفيزهم للاهتمام بالخيل العربي. وشارك في السباق البالغة جائزته المالية 12 ألف يورو، والذي أقيم على المضمار الرملي لمسافة 1200 متر، 11 خيلاً في سن ثلاث سنوات فقط، والتي تسعى لوضع بصمتها، والانطلاقة نحو النجومية في السباقات الأوروبية.

وأكدت المهرة «حورية» التي يتوقع بزوغ نجمها، سيطرتها المطلقة، بإشراف فرانسوا روهات، حين قام فارسها ماثياس لورون، بلجمها في الصفوف الخلفية حيث كانت تناور، تاركاً الصراع على مراكز الصدارة للخيول الأخرى في بداية السباق. ولكن في عمق المستقيم كان للمهرة المنحدرة من نسل «ايه اف البحر» رأي آخر، عندما بادر فارسها باختبار قدراتها، حيث اندفعت بقوة متخطية منافسيها واحداً تلو الآخر، قبل أن تطبق على المتصدرة، وتتفوق بفارق 0,75 طول.

وقطعت «حورية» مسافة السباق في زمن وقدره 1:26:80 دقيقة، وحلت ثانية «اينهوا جانيس» لجان مارك فاليرو، بإشراف إليزابيث بيرنارد وقيادة جاري سانشيز.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"