عادي

فيربو من برشلونة إلى ليدز يونايتد

21:22 مساء
قراءة دقيقتين

أكمل ليدز يونايتد الإنجليزي صفقة انتقال الظهير الأيسر الإسباني جونيور فيربو من برشلونة، بحسب ما أعلن الناديان، الثلاثاء.

وذكر النادي الكاتالوني في بيان: توصل برشلونة وليدز يونايتد إلى اتفاق حول انتقال جونيور فيربو مقابل 15 مليون يورو سيتقاضى نادي بلاوجرانا 20% من إعادة البيع المحتملة للاعب.

بدوره، رحب نادي ليدز يونايتد باللاعب من خلال فيديو نشره عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر أثناء توقيعه على العقد الجديد، إضافة إلى سيره داخل أروقة ملعب فريقه الجديد.

وكان ليدز يبحث عن بديل للمقدوني الشمالي إزغيان إليوسكي الذي رفض تجديد عقده. وخاض الظهير الأيسر المنضم عام 2017 إلى تاسع الدوري الإنكليزي، 36 مباراة في البريميرليج الموسم الماضي.

ويعتبر فيربو (24 عاماً) ثاني لاعب يغادر ملعب «كامب نو» هذا الصيف بعد إعارة الجناح البرتغالي ترينكاو إلى ولفرهامبتون، الأحد. وتأتي هذه الخطوات ضمن سعي النادي الكاتالوني إلى توفير السيولة المالية، للنجاح في تجديد عقد أفضل لاعب في العالم ست مرات الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتهى عقده في 30 يونيو/ حزيران الماضي.

وانضم جونيور فيربو، المولود في مدينة ملقة جنوب إسبانيا، إلى فريق ما دون 19 عاماً في ريال بيتيس، قبل احترافه 2018.

ومن ثمّ انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف عام 2019 مقابل 18 مليون يورو، في عقد امتد حتى عام 2024.

وفي موسمين مع برشلونة، خاض الظهير الأيسر 41 مباراة، من بينها 24 في الدوري الإسباني، و10 في دوري أبطال أوروبا. نجح خلالها في تسجيل هدفين، لكنه عجز عن حجز مكان له كبديل مستقبلي للظهير الدولي جوردي ألبا.

كما أحرز فيربو لقباً يتيماً مع برشلونة، في مسابقة كأس ملك إسبانيا في إبريل/ نيسان الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"