عادي
للعام السابع على التوالي

بلدية دبا الحصن تطلق مبادرة «سقيا الطيور»

13:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طالب اليحيائي وفريق البلدية خلال توزيع السقّايات
دبا الحصن: «الخليج»

أطلقت بلدية مدينة دبا الحصن مُبادرة «سقيا الطيور»، التي تُنفذها بالتعاون مع مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى في الإمارة، ومركز شرطة دبا الحصن الشامل، للعام السابع على التوالي، والتي تستهدف توفير «100 عبوة» مخصّصة لسقي الطيور في كافة مناطق المدينة الفاضلة.
وتأتي هذه المبادرة امتداداً لنهج المحافظة على البيئة، وحماية عناصرها لاستمرار الحياة الطبيعية، وتقليل موت الطيور نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، حيث تحرص البلدية سنوياً على توزيع عبوات بلاستيكية (سقّايات) والتي تتسم بمواصفات «سهولة التركيب وخفة الوزن وسلاسة شرب الطيور منها وتبقى طوال العام، حيث تتم إعادة تعبئتها بشكل دائم لتحقق أهدافها في المحافظة على الطيور».
وعملت البلدية خلال السنوات السابقة على توزيع السقايات على السكان لإشراكهم في هذا العمل الإنساني، لكن نظراً للظروف الراهنة من انتشار جائحة كورونا «كوفيد 19» وحفاظاً على صحة وسلامة أهالي المدينة الفاضلة، قامت البلدية بتوزيع السقايات في جميع أرجاء مدينة دبا الحصن.
وقال طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن إن البلدية تهتم بتنظيم هذه المبادرة خلال أيام الصيف من كل عام، والتي تعدّ إحدى الفعاليات التي تنظمها ضمن مسؤوليتها المجتمعية، وواجبها في الحفاظ على البيئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"