عادي

«ديوا» تُنجز 84.52% من المرحلة الرابعة لمحطة إنتاج الكهرباء في العوير

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) عن إنجاز 84.52% من مشروع المرحلة الرابعة بقدرة 829 ميجاوات من محطة إنتاج الكهرباء في العوير (المحطة H)، باستثمارات إجمالية تتجاوز 1.1 مليار درهم.

وسترفع هذه المرحلة القدرة الإنتاجية الإجمالية للمحطة لتصل إلى 2,825 ميجاوات ضمن ظروف مناخية وحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية، متوقعة أن يبدأ تشغيل المشروع على مراحل خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، إن المشروع يعد من المشاريع المهمة للوفاء بمعيار الهامش الاحتياطي المحدد للطلب الذروي على الكهرباء في إمارة دبي، حيث سيزيد من القدرة الإنتاجية الحالية للهيئة من الكهرباء والبالغة 12,900 ميجاوات.

وقال: «نعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتوفير بنية تحتية قوية تواكب التطورات المتسارعة التي تشهدها دبي، وتلبي الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة والاعتمادية والتوافرية للمساهمة في التنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية».

من جانبه أوضح المهندس ناصر لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج في الهيئة، أن المحطة تتميز باستخدام أحدث الأنظمة والتقنيات التي تقلل من الانبعاثات إلى الحد الأدنى، وأن التوربينات تعمل بالغاز الطبيعي بشكل كامل، مشيراً إلى أن العمل في المشروع يسير وفق الجدول الزمني المحدد، مع الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة والجودة والكفاءة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"