عادي

طلبة «الاتصال» بالجامعة القاسمية يثرون حوار برنامج «حديث الشباب»

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

مشاركة نوعية وإثراء نقاشي طرحه طلبة كلية الاتصال بالجامعة القاسمية، خلال دعوتهم لإبداء آرائهم والتحاور في عدد من الموضوعات الحيوية ذات العلاقة بالفنون والابداع، في إطار الجلسة الحوارية التي نظّمت مساء أمس ضمن الجلسات الحوارية لبرنامج «حديث الشباب» للتبادل والحوار الثقافي بين الجامعات.

وتفاعل طلبة كلية الاتصال وقدموا عدداً من الأراء التي لاقت الثناء من إدارة التعليم والموارد التعليمية بمتحف اللوفر أبوظبي التي نظمت الجلسة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

نقاش الطلبة تناول عدداً من النقاط الهامة ضمن برنامج أعمال الجلسة النقاشية التي عقدت بالاتصال المرئي، بمشاركتهم وطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا (الفجيرة) في عدد المحاور أبرزها علاقة الفنون بالحياة اليومية للطالب الجامعي، وأهمية المتاحف المحلية والعالمية لديهم ورؤبتهم المستقبلية لتطويرها، ومواكبتها للعالمية، وجاذبيتها لفئة الشباب، والاستفادة من الأزمات الإنسانية وتطويعها لتطوير المهارات الإبداعية والإبتكارية للطالب الجامعي.

وتكاملت المداخلات الطلابية لتحقيق أهداف الجلسة الحوارية والرامية في مجملها إلى ترسيخ دور الفنون في أذهان الطلبة وحياتهم اليومبة في وقت الأزمات، وتطوير المهارات الإبداعية والإبتكارية لديهم في ظل أزمة «كورونا»، وتعزيز التبادل الثقافي وإثراء التجارب بين الثفافات.

ومنح الطلبة فرصة لزيارة متحف اللوفر أبوظبي عن بُعد أوحضوريا والتعرف إلى مقتنياته.

وفي ختام الجلسة أشادت إدارة التعليم بمتحف اللوفر ابوظبي بالأداء المتميز والمستوى الراقي في النقاش والتحاور لدى طلبة الجامعة القاسمية، وتقدمت إلى إدارتها القاسمية بالشكر، وعميد كلية الاتصال، وأعضاءالهيئة التدريسة بكلية الاتصال للمشاركة الفاعلة في هذه الجلسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"