عادي

أغنى رجل في العالم يرفع رصيده إلى 211 مليار دولار

19:03 مساء
قراءة دقيقتين
جيف بيزوس

ارتفعت ثروة جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، لتصل إلى 211 مليار دولار خلال عشية وضحاها، بعد أن قفزت أسهم شركة أمازون بنسبة 4.7%، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها ألغت عقداً للحوسبة السحابية مع شركة مايكروسوفت المنافسة. وزادت ثروة بيزوس بواقع 8.4 مليار دولار، خلال جلسة تداول يوم الثلاثاء، وفقاً لمؤشر «بلومبيرج» للمليارديرات. 
وكانت آخر مرة اقترب فيها أي شخص في تصنيف «بلومبيرج» للمليارديرات من هذا الرقم في يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما وصلت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، لفترة وجيزة إلى 210 مليارات دولار.
وقضى الرجلان الجزء الأول من العام وهما يتنافسان على المركز الأول، إلا أن بيزوس عزز قبضته على المرتبة الأولى منذ منتصف مارس/ آذار، حيث ارتفعت أسهم أمازون بنسبة 20% تقريباً خلال تلك الفترة. 
وعززت أسعار الأسهم المرتفعة في الأشهر الأخيرة ثروات مجموعة من عمالقة التكنولوجيا بما في ذلك ماسك، الذي لا يزال في المركز الثاني خلف بيزوس بصافي ثروة 180.8 مليار دولار حتى مع انخفاض أسهم تسلا يوم الثلاثاء. واحتل قطب السلع الفاخرة الفرنسي، برنارد أرنو، المركز الثالث بقيمة 168.5 مليار دولار.
يأتي ذلك، بعد أن قال البنتاغون إنه ألغى عقداً بقيمة 10 مليارات دولار للحوسبة السحابية منحه لشركة مايكروسوفت في عام 2019، بعد عدة سنوات من الجدل بين الحكومة وبعض أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية بشأن الصفقة. حيث يشير القرار إلى أنها تخطط لتقسيمها بين «مايكروسوفت» ومنافستها «أمازون».
ولم يكن بيزوس الوحيد المستفيد، حيث شهدت ماكنزي سكوت، زوجته السابقة وأغنى سيدة في العالم، ارتفاعاً في ثروتها بمقدار 2.9 مليار دولار يوم الثلاثاء، ما يتجاوز تبرعاتها السنوية السخية البالغة 2.7 مليار دولار. (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"