عادي

«غرفة عجمان» تستعرض ميزات الإمارة الاستثمارية مع الجانب التونسي

22:52 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله المويجعي

عجمان: «الخليج»

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان «ملتقى عجمان منطقة الوسط: الجمهورية التونسية «للأعمال» عبر تقنية الاتصال المرئي، بهدف بحث آفاق التعاون المشترك، والتعرف إلى الميزات الاستثمارية لإمارة عجمان والجمهورية التونسية، وأبرز المجالات المساهمة في رفع حجم التجارة البينية بين الجانبين، والترويج لقطاعات الصناعات الغذائية والبلاستيكية والتجميلية.

وحضر الملتقى المهندس عبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، وشهير دجبي، القنصل العام للجمهورية التونسية في دبي، ونجيب الملولي رئيس غرفة التجارة في الوسط التونسي، ومحمد علي الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية في غرفة عجمان، ومروان حارب العرياني مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية في غرفة عجمان.

كما حضر الملتقى عدد من رجال الأعمال وممثلي الشركات والمصانع من إمارة عجمان والجمهورية التونسية.

تعاون مستقبلي

وقال م. عبد الله المويجعي: «إن الملتقى يكتسب أهمية خاصة باعتباره بداية لسلسلة من التعاون المستقبلي بين الإمارات بشكل عام، وإمارة عجمان على وجه الخصوص، وبين تونس ومنطقة الوسط، بهدف زيادة التعاون والشراكة بين المنشآت التجارية من الطرفين وتطوير العلاقات بقطاعات الأغذية ومستحضرات التجميل والصناعات البلاستيكية وغيرها.

وأعرب المويجعي عن أمله أن يثمر الملتقى نتائج مباشرة تصب في رفع حجم التجارة البينية وأعداد المستثمرين، خاصة مع توافر الفرص والإمكانات لدى الطرفين، مؤكداً حرص غرفة عجمان على زيادة عدد المنشآت التونسية في الإمارة في ظل التنوع الذي يتمتع به اقتصاد عجمان الذي يوفر فرصاً مثالية للاقتصاد التونسي، موضحاً نسب مساهمة القطاعات في الناتج المحلي للإمارة والتي يشكل قطاع الإنشاءات 20% منها، وقطاع تجارة الجملة والتجزئة 19%، فيما يشكل قطاع العقارات 12%، وقطاع التصنيع 19%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"