عادي

فرص عمل صيفية للطلبة المواطنين في 15 موقعاً في الدولة

17:05 مساء
قراءة دقيقتين
أحد الطلاب المشاركين في الدورة السابقة
أحد الطلاب المشاركين في الدورة السابقة

أبوظبي: عماد الدين خليل
أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، الخميس، فتح باب التسجيل في برنامج «نعم للعمل» في دورته الـ 19 صيف 2021، التي ستقام من 18 حتى 26 أغسطس. لافتا إلى أن آخر موعد للتسجيل بالبرنامج في الأول من أغسطس.
وأفاد المركز أن البرنامج يواصل مسيرته لمنح الأجيال الناشئة الفرصة لتجربة العمل في البيع بالتجزئة، داعياً الطلبة المواطنين إلى المشاركة، بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.yestowork.ae ، والاطلاع على مواقع العمل ومراكز التدريب المتوافرة وعددها 15 في الدولة.
وأكد المركز أولوية الحفاظ على صحة المشاركين وسلامتهم، الالتزام بالتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية، خلال إقامة الدورة للفئات العمرية من 18- 24 سنة.
وأوضح  أن البرنامج هو الأول في الدولة، لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، بالمشاركة مع المؤسسات الكبرى في القطاع الخاص، كما يتيح فرصاً تدريبية للطلبة يمارسون فيها العمل في مؤسسات وشركات القطاع الخاص أثناء الإجازات الرسمية، وهو فرصة فريدة لخوض تجربة العمل الفعلي في مؤسسات البيع بالتجزئة، وخدمة العملاء.
وأشار المركز إلى أن البرنامج سيمر بمراحل عدة، تبدأ بالتسجيل إلكترونياً. واختيار المشاركين وإعلامهم بالتواريخ المحددة للتقييم. وتحديد المكان بحسب مكان الإقامة، وإرشادهم وتعريفهم بمتطلبات البرنامج. وإعلان أسماء المقبولين وإعلامهم المقبولية بالتواريخ المحددة لبدء البرنامج.
واختيار الشاغر الوظيفي المناسب، مع مراعاة جميع التفاصيل المتعلقة بـ (الإمارة، المدينة، المركز التجاري الأقرب للسكن، الصباح أو المساء). وتسليم الطلبة المشاركين شعار البرنامج وبطاقة المتدرب وملف تحقيق النجاح في المتطلبات الأكاديمية.
ثم التطبيق العملي «العمل بالدوام الجزئي: لمدة أسبوعين». وتقييم ملفات الطلبة المشاركين وإعتماد الدرجات بحسب تقييم الأداء الوظيفي من مقيميين معتمدين. وأخيراً إصدار شهادات معتمدة في خدمات المبيعات للناجاحين. 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"