مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
ميديكلينيك

ميديكلينيك مستشفى بارك فيو .. أحدث إجراءات القلب التداخلي تنقذ حياة مريضة

08:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ميديكلينيك

أنقذت الإجراءات السريعة التي اتخذها الأطباء في ميديكلينيك مستشفى بارك فيو السيدة ميليسا ليندلي البالغة من العمر 42 عامًا والتي عانت من توقف التنفس بعد انسداد الشرايين الرئوية تمامًا بسبب انسداد رئوي.
حيث كانت السيدة ليندلي في حالة حرجة عندما دخولها المستشفى بتشبع الأكسجين بنسبة 45٪ وفشل البطين الأيمن واتساعه. وقد كانت المريضة تتعافى من جراحة سابقة، لم تستطع تلقي أي أدوية تقليدية لتفكيك الجلطة عن طريق الوريد بسبب ارتفاع مخاطر النزيف من جروح الجراحة الحديثة.
وبدلاً من ذلك، قرر د.أحمد مصطفى، استشاري أمراض القلب التداخلية، إجراء تدخل جراحي جديد ومتطور يعتمد على تقنية التفتيت بالموجات فوق الصوتية للانسداد الشرياني الرئوي وانحلال الخثرة المباشر، باستخدام جهاز إكوس EKOS (Boston Scientific). يعتبر علاج إكوس من التقنيات محدودة التوغل لإذابة الجلطة. حيث يولد الجهاز مجالًا صوتيًا من الموجات فوق الصوتية، مما يسرع بشكل كبير في تفكك الجلطة عن طريق دفع الدواء إلى عمق الجلطة وفك الفيبرين لإظهار مواقع مستقبلات البلازمينوجين. 

ميديكلينيك

وبهذا الشأن قال د. أحمد مصطفى: "لقد كان العمل الجماعي للفريق بكل معنى الكلمة هو بطل القصة حيث ساعد ذلك المريضة في هذا الوقت الصعب، فقد عمل أطباء الطوارئ وأطباء التخدير ومستشاري وحدة العناية المركزة معًا بسرعة لضمان تعافيها التام. كانت السيدة ليندلي قوية ومتعاونة طوال هذه المحنة وهي الآن تتعافى في المنزل مع عائلتها".

للمزيد من العلومات و الاستفسارات، تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.mediclinic.ae

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"