عادي

وزارة تنمية المجتمع تطلق المنصة الصيفية بـ 60 برنامجاً ميدانياً وافتراضياً

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أطلقت وزارة تنمية المجتمع، الدورة الثانية من «المنصة المجتمعية الصيفية» بعنوان: «صيفنا متعافي» وتحت شعار (سلامة المجتمع.. مسؤولية مشتركة)، بحزمة من المبادرات والفعاليات الميدانية والافتراضية «عن بعد»، تنطلق يوم الخميس 15 يوليو وتستمر حتى 26 أغسطس 2021، وتأتي توافقاً مع توجهات واستراتيجية الدولة ضمن خططها في مرحلة التعافي من جائحة «كوفيد 19».

وقال ناصر الزعابي مستشار قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع إن المنصة المجتمعية الصيفية هي ثمرة تعاون مشترك بين الوزارة و9 جهات على مستوى الدولة، تمثّل الوزارات والمؤسسات الحكومية المحلية والقطاع الخاص. وأوضح أن مبادرات المنصة موجّهة للأسرة بكافة أفرادها.

وأضاف ناصر الزعابي أن المنصة الصيفية المجتمعية توفر 60 برنامجاً تدريبياً وورشاً تفاعلية ميدانية وافتراضية موجهة لمختلف الفئات العمرية، مشيراً إلى أن المنصة تضم مبادرات مجتمعية يجري تنفيذها بالتعاون مع شركاء الوزارة، منها مبادرة «نبرّد عليهم» وهي مبادرة مشتركة يجري تنفيذها من خلال فريقي السعادة والتطوع وتهدف إلى توزيع المشروبات الباردة والوجبات على الفئات العاملة في الخارج تقديراً لجهودهم وسعياً لإسعادهم، وتستمر حتى نهاية فصل الصيف بمشاركة قيادات الوزارة وأعضاء من المجلس الوطني الاتحادي. وهناك مبادرات شراكة بين الوزارة وبرنامج حكومة عجمان الصيفي (صيفنا سعادة)، وأخرى مع وزارة الثقافة والشباب.

1

وأكد الزعابي حرص الوزارة على المواصلة بفعاليات المنصة الصيفية المجتمعية للعام الثاني على التوالي في ظل ظروف جائحة كوفيد 19 ومواكبة لمرحلة التعافي، لافتاً إلى أن فعاليات المنصة تتخذ طابعاً سلساً ومرناً بتوفيرها بصيغتين «عن بُعد» وميدانية، ما يفتح المجال لمشاركة واسعة في فعالياتها وبرامجها المتنوعة.

من جانبه أوضح سعيد الخاطري، المشرف العام على المنصة المجتمعية الصيفية بوزارة تنمية المجتمع، أن فكرة المنصة الصيفية المجتمعية 2021 تتمحور حول سلسلة من المشاريع تضمن استثمار أوقات الفراغ خلال فترة الإجازة الصيفية.

وكشف الخاطري عن برامج وفعاليات المنصة الصيفية المجتمعية التي تستهدف الفئات العمرية من 6 سنوات إلى 60 عاماً، وذلك ضمن 5 محاور تشمل «الصحة والرياضة والزراعة والتطوير المهني والمحور الزراعي، والثقافة والترفيه، والأسرة».

وقال: يمكن للطلبة وأولياء الأمور ومختلف أفراد المجتمع، الاطلاع والالتحاق بالبرامج والفعاليات المحددة حسب تواريخ انعقادها، عن طريق الرابط المتاح عبر موقع الوزارة (www.mocd.gov.ae) ومن خلال الاتصال الهاتفي مع الوزارة (800623).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"